x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
زياد دغش : لمجموعات المنظمة سوف تلقى كل الترحيب والعناصر المستهترة ستتولى الشرطة توجيههم الى مفترق كداريم
18/03/2017 - كرملنا

توجه السيد زياد دغش، رئيس مجلس المغار برسالة الى قائد شرطة طبريا يطالبه باتخاذ التدابير اللازمة لمنع مرور مسيرة النبي شعيب في قرية المغار، قراره هذا اثار ضجة كبيرة واليوم قرر الرئيس التعقيب على الضجة الكبيرة التي اثارها قراره موضحا بعض الامور حيث قال:

تواصل معي عبر وسائل الاتصال من مكالمات ورسائل نصية وتعقيبات ، المئات من المواطنين بعضهم من الغيورين والمحبين لهذا البلد الغالي من مختلف الاحياء والطوائف ، وانتهز الفرصة لأوضح خلفيات قراري بالتوجه الى الشرطة ومطالبتها باتخاذ التدابير اللازمة لمنع مرور المسيرة السنوية في قرية المغار طالما لا يوجد اطار ينظمها ويتحمل مسؤوليتها .

1- اجتمعت في العام المنصرم مع فضيلة الشيخ موفق طريف ورؤساء السلطات المحلية ، ووضعتهم في صورة خروج المسيرة عن السيطرة حال دخولها الى المغار ، بسبب الغوغائيون المستهترون الذين يتسلطون على المسيرة ويحرفونها عن مسارها الصحيح ، وطالبتهم بالتعاون معنا لتنظيم مسيرة نعتز بها وتتجسد فيها القيم المعروفية الاصيلة ، وتشكل مدخلا مشرفا لزيارة نبي الله شعيب عليه السلام .
لكن هذه الجهود لم تثمر ، حتى ان مشايخ الدين حسموا امرهم بالترفع عن المشاركة في مثل هذه المسيرة ، بسبب الممارسات المنافية للشرع والقانون للعناصر التي تثير الصخب والشغب وتطلق النار وتعتدي على الممتلكات العامة والخاصة
2- اهلا وسهلا برواد المغار وعابري السبيل كائنا من كانوا ، اليوم وفي كل يوم طالما كان عبورهم ومرورهم وزيارتهم لا تخل بالآداب العامة ولا تمس بالعادات والتقاليد أو بالممتلكات الخاصة والعامة . اما المجموعات المنظمة والملتزمة والتي تأتي سيرا على الاقدام سوف تلقى كل الترحيب ، بعكس العناصر المستهترة حيث ستتولى الشرطة توجيههم الى مفترق كداريم.
3- وكما هو الحال في المناسبات السعيدة ، فإن المغار ستنظم مسيرة جامعة تعبر عن وحدة اهاليها وتتوخى مشاركة الجميع في مظهر حضاري سيجسد قيم زيارة النبي شعيب عليه السلام ، نقطة انطلاقها من الملعب البلدي وسيتم الاعلان عن التفاصيل في اقرب وقتٍ ممكن ، وسيساهم في تنظيمها المجلس المحلي بالتعاون مع الاطر المحلية . وبهذه المناسبة ادعو رجال الدين وكل من يريد المساهمة في تنظيم هذا الحدث الى التواصل مع السيد فارس حرب مدير بلد بلا عنف على هاتف 054-6558901 الذي سيتولى مسؤولية التنظيم .
4- ارجو ان اكون قد وفقت بنقل وجهة نظري وكما هو عهدكم بي سأبقى ذلك الشخص المنسجم مع قناعاته ومع ثوابت المصلحة العامة والشرع والمتفاعل مع هموم وتطلعات مواطنيه .
دمتم ودامت المغار عزيزة بكم .

 

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות