x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
مجمع المياه شركة العين تسرق من الناس بشكل قانوني
11/08/2016 - كرملنا

مجمع المياه شركة العين تسرق من الناس بشكل قانوني

 

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الناشط أمير عطا الله، حول خيمة الإعتصام القائمة في بلدة يركا، حيث قال: ’خيمة الإعتصام ما زالت قائمة ونحن مستمرون بالنضال‘.

 

عن سبب إقامة خيمة الإعتصام، قال عطا الله: "القضية تتعلق بشركات المياه وأخص بالذكر شركة العين التي تتواجد مكاتبها في بلدة يركا. بسبب بعض الخروقات بحق المواطنين والإجحاف بحقهم قررنا بناء خيمة اعتصام حتى تُلبى جميع مطالبنا".

وتابع عطا الله: "شركة العين الموجودة لدينا تعمل بشكل مختلف، فهي مدرسة لعمليات الإختلاس حيث أن لديهم طرقا للسرقة من الناس بشكل قانوني ويستعملون جميع الوسائل ليضعوا أياديهم على فم المواطن ويأخذون لقمة عيشه. لدينا على سبيل المثال مسنين الذين تظهر ساعات المياه لديهم 100 كوب بينما تقوم الشركة بإرسال 150 كوب ويدفع المسن دون أن يستفسر عن الأمر، وهذه إحدى الطرق التي يستعملونها يوميا".

وقال: "أضف الى ذلك قضية توصيلنا بالمياه والصرف الصحي، حيث ان ابن الخضيرة يدفع 76 شاقلا للمتر بينما ابن يركا أو جولس أو المكر الجديدة يدفع 162 شاقلا للمتر وهذا ظلم ولا يمكن أن يمكن هذا الأمر معقولا".

وعن أسباب هذه الفجوات، قال عطا الله: "القانون مجحف، حيث قامت شركة المياه بسن قانون ضريبة جباية 36 شاقلا وضريبة كثافة السكان 36 شاقلا بالإضافة الى المبلغ الأساسي 76 شاقلا".

وأضاف: "نحن نحتج ضد الشركات بالإجماع وعلى مدار سنة ونصف بادرنا بالبرلمان الإسرائيلي وبالتحديد لجنة الداخلية أوصت بحل شركة العين بالأخص في يركا حيث أنها فشلت إداريا بتنفيذ المشاريع وإعطاء الخدمات".

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
1
للي ما بعرف انهن سراقين في ناس كانو مسافرين حوالي اسبوعين وكانت الساعة مسجلة عليهن مصروف طاءل عن هاي الايام مع انه فش حدا بالبيت وصارت هاي الشغله مع عددكبير من الناس وهن مسافرين عملو فحص ولاقو انها الساعة بتستمر في تسجيل مصروف خيالي مع انه البيت ما في حدا
واحد - 14/08/2016
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות