72 ملفًا جنائيًا ضد المخلين بامر الحجر الصحي في البلاد

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: النشاط القطري لمكافحة انتشار وباء الكورورنا في اسرائيل: منذ بداية الشهر تم تسجيل ارتفاع كبير في عدد البلاغات من المواطنين لمركز الشرطة. حتى الان فتحت الشرطة 72 ملفا جنائيا ضد المخلين بامر الحجر الصحي. اليوم تم فتح 8 ملفات جنائية بشأن شبهات لنشر رسائل كاذبة “فايك نيوز” وتم اغلاق محلات تجارية التي عملت خلافا للتعليمات

تواصل شرطة إسرائيل نشاطها المكثف على المستوى العلني والسري بهدف مساعدة وزارة الصحة في جهودها لتطبيق القانون. في حال وردت شكوك لارتكاب مخالفة جنائية ستعمل الشرطة وفقًا للتعليمات والمبادئ التوجيهية ضد المنتهكين من أجل منع انتشار فيروس كورونا في إسرائيل. الى جانب فتح تحقيقات جنائية تتعلق بانتهاكات الحجر الصحي عند الضرورة. بالإضافة إلى ذلك خلال الأيام الأخيرة تعمل الشرطة لتفريق التجمعات الممنوعه والوقوف عن كثب على اوامر ابحجر الصحي.
بالاضافة الى ذلك يقوم افراد الشرطة تفقدات للمحال التجارية وتقوم بنشاطات توعية وارشاد, مع ورود شكوك لانتهاكات من قبل اصحال المحال التجارية تقوم الشرطة بفتح تحقيق واغلاق المحل, على سبيل المثال قامت الشرطة باغلاق قاعات افراح في الطيرة وكفر قاسم وفتح تحقيق بعد انتهاك امر التجمع واقامل حفل اشترك به عدد كبير من الناس وانتهك الشروط لتشغيل المحلات التجارية.

الشرطة تواصل مساعدة الطواقم الطبية خلال عملهم لانقاذ الارواح. حيث قام اليوم افراد من الشرطة بمرافقة رجل وزوجته الى المركز الطبي ايخيلوف, بعد وصولهم الى صندوق المرضى في تل ابيب حيث وردت شكوك حول اصابتهم بالفايروس وبعد ان رفضوا التوجة الى المركز الطبي في الحال. في حادث اخر يوم امس تلقى مركز الشرطة بلاغ حول مصاب بالفايروس الذي يحاول الهرب من المركز الطبي ويقوم باعمال الشوشرة في المكان, افراد شرطة وصلوا الى المكان وقاموا بمساعدة الحراس في المكان بتطبيق الامر واعادة المشتبه لتلقي العلاج.

تلقى مركز الشرطة الليلة بلاغ حول شخص مشتبه انه مصاب بالكورونا والذي قام بالهرب من المركز الطبي في شمال البلاد حيث استقل قطار نحو بئر السبع, فور تلقي البلاغ تواصل افراد الشرطة مع ادارة قطار اسرائيل وتم توقيف القطار وفق طلب الشرطة بالقرب من الجامعة في بئر السبع.

سارع افراد من الشرطة الى المكان ولبسوا البدلة الواقية والمعدات اللازمة للحماية وقاموا بعملية تمشيط داخل القطار حتى نجحوا برصد المشتبه حيث تمت احالته من المكان وابعاده عن الجمهور ونقله لتلقي العلاج في المركز الطبي سوروكا.

الى جانب تعزيز دوريات الشرطة في انحاء البلاد لصالح القيام بالمهمات وتطبيق القانون تم تعزيز ايضا مركز الطوارئ 100 ومركز المعلومات الوطني 110 في اعقاب التزايد المستمر في عدد المكالمات للشرطة.

نناشد الجمهور:

في حالات الطوارئ التي تتطلب تدخلًا فوريًا من الشرطة يجب الاتصال بمركز الشرطة على الرقم 100 بشكل فوري.

في الحالات التي تتطلب العلاج أو الفحص أو التدخل الطبي – اتصل بمركز الاسعاف نجمة داود الحمراء على الرقم 101.

للحصول على معلومات ذات صلة حول فيروس الكورونا والحجر الصحي والقيود وغيرها – اتصل لوزارة الصحة على الرقم 5400 *.

للحصول على معلومات تتعلق بالشرطة اتصل بمركز معلومات الشرطة الوطني على الرقم 110.

الشرطة توكد:

الشرطة تناشد الجمهور بالامتثال الى تعليمات الطواقم الطبية وسلطة الطوارئ والانقاذ.

عدم الامتثال لاوامر الحجر الصحي يشكل خطرا على حياة المواطنين

ستواصل الشرطة مساعدة مفتشي وزارة الصحة للتأكد من الامتثال للتعليمات والارشادات للمواطنين المطالبين بالحجر الصحي

التعليقات

اترك تعليق

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

بنر مكعب

بنر مكعب

أفراحنا

مهند و نور
نور & علي
ريم & أحمد
previous arrow
next arrow
Slider

بنر مكعب