‘وين اروح باولادي السبعة؟ كل حجر اشتريته بالدَيّن‘ – بالفيديو: الام من شفاعمرو تبكي على انقاض بيتها

مكسورة الخاطر .. منهارة وباكية ، وقفت الام لسبعة اولاد ، زائدة ابراهيم هيب من شفاعمرو ، على انقاض بيتها الذي تحوّل الى كومة من الحجارة .. البيت الذي اشترت

كل حجر فيه بالدَيّن ، كونها المعيل الوحيد لاسرتها المكونة من 7 اولاد اكبرهم عمره 22 عاما واصغرهم 10 سنوات.. هذا البيت الذي حلمت هي اولادها ان يكون مأوى لهم بعد ان انهكهم دفع الايجارات والتنقل من مكان الى الاخر ..
هذا البيت الذي جمعت هي واولادها ثمن المواد لبنائه بالشيقل فوق الشيقل .. حتى انها حرمت اولادها من كعكة صغيرة في اعياد ميلادهم حتى يوفروا ثمنها من اجل شراء مواد البناء للبيت  ، وفق ما ذكرت ..
افتتحت السيدة زائدة ابراهيم هيب من شفاعمرو حديثها لموقع بانيت وهي تبكي وتردد ” .. يا رب ..حسبي الله ونعم الوكيل “. واضافت :” بالدَيّن  كله اشريتوا بالدَيّن .. الارض قسطتها بشيكات مؤجلة لمدة 5 سنوات  ، كل هذه المواد التي استعملت لبناء البيت ، كلها اشتريتها بالدَيّن لم ادفع ثمنها بعد ، كلها دفعت ثمنها بشيكات مؤجلة “.

”  طول اليوم وانا بركض .. بركض.. وحرمت اولادي من شغلات كثيرة عشان ما نعيش بالايجار ويكون عنا بيت “
واردفت زائدة تقول :” انا اسكن ببيت بالايجار ، عندي سبعة اولاد .. انا المعيل الوحيد لسبعة اولاد منذ 9 سنوات ، انا الام والاب لاولادي .. ابني الصغير كان عمره سنة اليوم عمره 10  سنوات وابني الكبير كان عمره 12 سنة اليوم عمره 22 سنة .. عندي 3 اولاد فوق جيل  18 عاما واربعة اولاد في المدارس “.
وتابعت :” طول اليوم وانا بركض بركض.. وحرمت اولادي من شغلات كثيرة عشان ما نعيش بالايجار ويكون عنا بيت .. انا بحرم اولادي من كل شيئ حتى الكعكة يوم عيد ميلادهم لا اشتريها لهم عشان يكون عندنا بيت”.
ومضت تقول :” هدموا بيتي دون ان يتم ابلاغي  ،  ذهبت لعرسان ياسين رئيس البلدية وسألته ، لماذا وقعت على امر الهدم ؟ قال لي لا استطيع ان امنع الهدم هناك من هُم اعلى مني”.
وتساءلت السيدة زائدة باكية :” انا وين اروح ؟ بقدرش اظل عايشة في الايجار معيش استأجر بيت كبير، البيت الكبير يبدأ سعره في شفاعمرو من مبلغ 2600 شيقل انا لحالي بركض .. حسبي الله ونعم الوكيل، عرسان هو من وقع على امر الهدم “.

” طول الوقت يتحدثون عن بيتين ، اما انا لم يتحدث احد عن هدم بيتي في شفاعمرو .. عشان ماليش حدا “
ودموعها تنهمر بحسرة ، استطردت السيدة زائدة ابراهيم هيب تقول :” من سيعوضنا هذه الخسارة ؟ حتى بيتي لم يذكره احد،  طول الوقت يتحدثون عن بيتين ، اما انا لم يتحدث احد عن هدم بيتي في شفاعمرو .. عشان ماليش حدا .. الي ما اله ظهر بضيع .. حسبي الله ونعم الوكيل”.
وخلصت السيدة زائدة الى القول :” حتى عرسان ( المقصود عرسان ياسين رئيس بلدية شفاعمرو – المحرر ) ،  لم يحضر الى مكان الهدم ولم يتصل بي ولا حتى كلف نفسه ان يسألني ماذا ينقصني ،  انا اطلب ان يتم تعويضي عن كل هذه الاضرار” .

تعقيب رئيس بلدية شفاعمرو 
 من جهته عقب رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين على حديث السيدة زائدة ابراهيم هيب من شفاعمرو ،  قائلاً:” لا اعلم عن اي توجه  تتحدث هذه السيدة ، لم تصل الي ولا مرة ولم تطلب مني أي امر ، فهمت ان الحديث يدور عن بناية بُنيت قبل 3 اعوام ، الادارة السابقة هي التي حوّلت الموضوع  من اللجنة المحلية الى اللوائية ، ووصل اليها امر هدم ، واشير الى انه توجه الي المستشار القانوني الخاص بهم وطلب مني مستندات لتساعدهم وأعطيتهم  كل المستندات المطلوبة ، وبالنسبة لباقي البنايات كذلك لم تًبنى بفترة رئاستي  “.


زائدة ابراهيم هيب من شفاعمرو تبكي على انقاض بيتها – تصوير موقع  بانيت

 

التعليقات

اترك تعليق

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

بنر مكعب

بنر مكعب

أفراحنا

ريم & أحمد
Slider

بنر مكعب