نتنياهو : ‘اعلان لبيد مجرد ألاعيب.. ادعو ليبرمان لمفاوضات حثيثة في الساعات المتبقية‘

واعتبر نتنياهو ان هذا الإعلان مجرد “ألاعيب مكشوفة”، والتي تأتي لتحويل الأنظار عن رفض “كحول لفان” إقامة حكومة وحدة، على حد تعبيره.
واعتبر نتنياهو انه في ظل “إصرار” لبيد وغانتس على إقامة حكومة وحدة مع الليكود برئاسة نتنياهو، فإنه لم يبق الا خيارا واحدا لتجنب انتخابات ثالثة : ” أنا أدعو افيغدور ليبرمان للدخول في مفاوضات حثيثة في الـ 48 ساعة المتبقية (قبل انتهاء المهلة) من أجل إقامة حكومة قومية قوية من أجل إسرائيل” . قال نتنياهو.
  في وقت سابق اليوم الاثنين، أعلن عضو الكنيست يائير لبيد، خلال جلسة قائمة ” كحول لفان ” أنه “يتنازل عن مطلبه بالتناوب على رئاسة الحكومة مع رئيس  القائمة عضو الكنيست بيني غانتس “.
وكان غانتس ولبيد قد اجتماعا يوم الخميس الماضي واتفقا على تنازل لبيد عن مطلبه بالتناوب.
وقال لبيد: “نحن لا زلنا نأمل ان لا تجرى انتخابات ثالثة. اذا كانت هنالك انتخابات فاننا قررنا أن لا يكون تناوب بيننا. لقد كان هذا قرارا صعبا، وقد جلست مساء يوم الجمعة مع اولادي ووعدتهم أن أعمل ما هو جيد للدولة، وهذا أمر جيد للدولة”.
وتابع لبيد:” هذا فخر كبير لي ان اكون جزءا من التغيير. جزء من التغيير معناه أن نتذكر ان مواطني اسرائيل هم الأهم “.

” ما يهم نتنياهو هو الحصانة ”
من جانبه، هاجم بيني غانتس رئيس الحكومة نتنياهو وقال ” ان ما يهمه هو الحصانة وأن يكون رئيس الحكومة أولا في حال تشكيل حكومة وحدة “.
وتابع غانتس مخاطبا نتنياهو:” أدعوك أن تلتزم بان لا تطلب الحصانة، وان تبلغ مواطني اسرائيل ما هي نواياك. سنوفر الانتخابات، ونتوقف عن الانشغال بانفسنا ونبدأ العمل لصالح مواطني دولة اسرائيل “.

التعليقات

اترك تعليق

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

بنر مكعب

بنر مكعب

أفراحنا

مهند و نور
نور & علي
ريم & أحمد
previous arrow
next arrow
Slider

بنر مكعب