مع دخول التوقيت الشتوي : أمطار ، رياح وعواصف رعدية – اليكم حالة الطقس لنهاية الاسبوع

تزامنا مع دخول التوقيت الشتوي ، فجر يوم الاحد المقبل ، يتوقع الراصد الجوي ان تجتاح البلاد عاصفة مطر قوية مصحوبة برياح شديدة وعواصف رعدية ، وذلك بدءا من يوم

السبت . وقد ذكر الراصد الجوي أن الليلة ستكون الفرصة مهيأة امام هطول امطار محلية مصحوبة بعواصف رعدية في شتى انحاء البلاد ، بينما سيكون يوم غد الجمعة غائما جزئيا لتتحول الاجواء الى باردة ومصحوبة بامطار محلية ورعدية في شمالي البلاد وجبال المركز.
أما يوم السبت فستتحول الاجواء الى ماطرة ومصحوبة برياح قوية وعواصف رعدية خاصة في مركز البلاد وجنوبها ، مع خطورة كبيرة من تشكل السيول والفيضانات بالمناطق المنخفضة وصحراء النقب .

خبير ارصاد : “المنطقة على موعد مع تغيير غير مألوف مناخيا “

من جهته، عمم الناطق بلسان سلطة الطبيعة والحدائق بيانا صحفيا وصلت نسخة عنه ، جاء فيه :” وفق توقعت دائرة الارصاد الجوية في الايام القريبة ، يتبين ان امطارا قوية ستهطل بالبلاد والتي ستتسبب بفيضانات وسيول في وديان الشرق والجنوب ، وبهذا يمنع منعا باتاً الدخول بالمركبات او السير على الأقدام الى مجاري المياه ، فهذا الامر يشكل خطرا على الحياة، وبهذا يمنع حتى الاقتراب من ضفاف الأودية خلال الفيضانات خوفا من انهيار الضفاف ومن المتوقع ان تغلق محميات طبيعية ومناطق اخرى “.

هذا هو موعد بدء العمل وفق التوقيت الشتوي في البلاد
العمل بموجب التوقيت الشتوي في البلاد للعام الجاري 2019، سيبدأ فجر يوم الأحد الموافق 27.10.2019. وبموجب هذ التوقيت سيجري في تمام الساعة الثانية فجرا ( الليلة التي تقع بين السبت والأحد)  تحريك عقارب الساعة بساعة واحدة إلى الخلف،  لتصبح الساعة الواحدة فجرا بدل الثانية فجرا .
وبذلك ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي.


 

التعليقات

اترك تعليق

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

بنر مكعب

بنر مكعب

أفراحنا

ريم & أحمد
Slider

بنر مكعب