غانتس يتصل بأيمن عودة، الطيبي ومنصور عباس

يشهد حزب “كحول لافان” حالة من الجدل اثر الانباء حول نية الحزب تشكيل حكومة أقلية بدعم القائمة المشتركة، حيث يرفض كل من تسفيكا هاوز ويوعز هندل هذا الاقتراح.
هندل وهاوز هما من اكثر أعضاء الكنيست تطرفًا لليمين، وشاركا في نص قانون القومية في السنوات الماضية.
اجتمع غانتس معها اليوم ولم يتعهدا له بالتصويت لدعم حكومة أقلية، إلّا أنه خرج بعد الاجتماع وصرّح أن الأحزاب قد تشهد جدالات وخلافات بالرأي، لكن القرار يكون لرئيس الحزب وأن عليهما العمل وفق موقف الحزب.
وجاءت جلسة غانتس معهما بعد جلسته مع رئيس حزب يسرائيل بيتينو، افيغدور ليبرمان، وقد خرجا منها وأكدا أنهما سيقيمان حكومة ولن يسمحا بإقامة انتخابات جديدة، فيما لم تتوضح الصورة ما اذا كان ليبرمان قد وافق على إقامة حكومة بدعم المشتركة أم أنه يفعل ذلك للضغط لإقامة حكومة وحدة قومية مع الليكود .

وعلمنا في وقت لاحق أن غانتس اتصل بقادة القائمة المشتركة (باستثناء التجمع)، عودة، الطيبي وعباس، وأكد لهم نيته لإقامة حكومة تشمل كل المواطنين، اليهود والعرب، وأن يمنع اجراء نتخابات جديدة.

التعليقات

اترك تعليق

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

بنر مكعب

بنر مكعب

أفراحنا

مهند و نور
نور & علي
ريم & أحمد
previous arrow
next arrow
Slider

بنر مكعب