صور: الثلوج تغطي جبل الشيخ والأرصاد تتوقع استمرار هطول الأمطار في البلاد

اكتسى جبل الشيخ بحلته الأبيض، وغطت الثلوج قمته وكافة أطرافه، حيث تسجّلت ادنى درجة حرارة فيه بـ -2 درجة مئوية.


صور من جبل الشيخ

وبحسب الأرصاد الجوية، فمن المتوقع ان يستمر تأثير المنخفض الجوي الأقوى منذ بداية الموسم على البلاد، والذي بدأ مساء الأربعاء ومن المتوقع استمراره حتى يوم غد السبت 28.12.2019. وقد حذّرت الأرصاد الجوية والجهات المسؤولة من تشكّل السيول والفيضانات.

وفي يوم غد من المتوقع أن تستمر الأجواء باردة وغائمة، مع تساقط الأمطار على فترات فوق كافة المناطق، وتكون الأمطار رعدية غزيرة أحياناً، ومصحوبة بزخات من البرد وهبات نشطة من الرياح.

ووفقا لتوقعات الأرصاد الجوية فإنّه بعد هذا المنخفض الجوي من غير المتوقع أن تغيب الأمطار كثيراً، حيث سيتشكل منخفض جوي جديد مع نهاية الأسبوع القادم ليؤثر لاحقاً على المنطقة جالبا البرودة الكبيرة والأمطار من جديد، وسط توقعات بأن تكون كميات الأمطار أعلى من معدلاتها السنوية خلال شهر كانون الثاني القادم.
ووفقا لبيان عممه الناطق بلسان جبل الشيخ، جاء فيه: “قد بلغ سمك الثلج في القسم السفلي صباح اليوم 35-40 سم، ودرجة الحرارة بلغت 0 درجة مئوية. أما في القسم العلوي من الجبل، فقد بلغ سمك الثلج 50 سم وأما درجة الحرارة، فقد بلغت -2 درجة مئوية. وجدير بالذكر أنّ جبل الشيخ مغلق اليوم وسيتم الإعلان عن فتح الباب أمام الزوار لاحقا” وفقا للبيان.

 

التعليقات

اترك تعليق

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

بنر مكعب

بنر مكعب

أفراحنا

مهند و نور
نور & علي
ريم & أحمد
previous arrow
next arrow
Slider

بنر مكعب