رفيق حلبي : دالية الكرمل وعسفيا تتظاهر الثلاثاء 5/5/2020 على شارع رقم 6 بجانب الياكيم

كفى رَمْسًا لحقوقنا!
كفى لسياسة العنصريّة والتّمييز!
من أجل مستقبل أبنائنا وبناتِنا!

دالية الكرمل وعسفيا تتظاهر الثلاثاء 5.5.2020 على شارع رقم 6 بجانب الياكيم في إطار نضال الطائفة الدرزية والشركسية !!

أهلنا الكرام، في الكرمل والسّاحل والجليل،

بدأنا صباح الأحد، 3.5.2020، نضالنا العادل والمشروع بعد أن تجاهلت الحكومة بمختلف وزاراتها رسائلنا وإنذاراتنا، وواصلت نكث التزاماتها ووعودها وتعهّداتها واستمرّت في سياسة المماطلات والاستهتار التي أوصلتنا إلى شفا الانهيار.

نحن ما زلنا في بداية نضال طويل الأمد، الذي قد يستمرّ شهورًا طويلة. لكنّنا بكم ومعكم ومن أجلكم، جاهزون لبذل الغالي والرّخيص وقادرون على خوض هذا النّضال التّصاعديّ مهما يكن طويلًا وشاقًّا، لأنّنا ولأنّكم أصحاب حقّ ولا ندافع فقط عن سلطاتنا ومؤسّساتنا، وإنّما أيضًا وفي الأساس عن مستقبل أبنائنا وبناتنا وحقّ أهلنا جميعًا في العيش الكريم.

لا يتّسع المقام لتفصيل المجالات التي تمارس فيها الحكومة سياسة الإجحاف والتّمييز والاستهتار ضدّنا، بدءًا بتقليص الميزانيّات مرّة تلو أخرى والامتناع عن تحويل الأموال منذ شهور وتجاهل خسائرنا الفادحة في فترة الكورونا مرورًا بتهرّبها من التّعهّد بوضع خطّة خمسيّة في صلب الميزانيّة أسوة بباقي الأوساط في الدّولة، وانتهاءً بتأزيم قضايا التّنظيم والبناء بدلًا من التّسريع في حلّها، والتّهرّب من إلغاء قانون كامينيتس أو تجميده لسنوات وتعديل قانون القوميّة أو إلغائه.

لقد وصلنا إلى وضع لا يُطاق، بحيث لم يعُدْ جائزًا الانتظار يومًا واحدًا، رغم كلّ الظّروف. لذلك بدأنا النّضال بخطوات رمزيّة متواضعة، وسنستمرّ فيه، خطوة خطوة، وفق برنامج تصاعديّ مدروس، وبسلسلة طويلة من أشكال النّضال غير المسبوق، مع التزامنا بإعلامكم بالتّطوّرات خطوة بعد خطوة، لتحويل هذا العام إلى نقطة تحوُلٍ في التّعامل معنا ومعكم باحترام وعدل ومساواة.

معًا، بأهلنا الأبطال أصحاب الحقّ وتضامن الآلاف المؤلّفة، نتوّج نضالنا العادل بالنّجاح.

معًا، بوقفة رجل واحد،
بجماهير بني معروف والطّائفة الشّركسيّة،
بقياداتنا الدّينيّة والدّنيويّة، المحلّيّة والقطريّة،
بشيوخنا ونسائنا وشبّاننا وشابّاتنا وهاماتنا المرفوعة،
نحقّق الحقوق والعيش الكريم.

مع احترامنا وتقديرنا
منتدى السّلطات المحلّيّة
الدّرزيّة والشّركسيّة

التعليقات

اترك تعليق

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

بنر مكعب

بنر مكعب

أفراحنا

مهند و نور
نور & علي
ريم & أحمد
previous arrow
next arrow
Slider

بنر مكعب