بيان للرئاسة الروحية حول مراسم الجنازة في القرى الدرزية.

في أعقاب قرارات وزارة الصحة والحكومة وإصدار أنظمة معدلة بشأن كبح وباء الكورونا يبدأ سريان مفعولها إعتبارا من صباح يوم غد الاربعاء 01/04/2020، أصدر الرئيس الروحي للطائفة الدرزية فضيلة الشيخ موفق طريف ورئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية السيد جبر حمد بيانا مشتركا حول مراسم الجنازة في القرى الدرزية.

 بسم الله الرحمن الرحيم

توجيهات وتعليمات لأداء مراسيم الجنازة في ظلّ فيروس الكورونا

عطفًا على المنشورات السّابقة الّتي صدرت عن الهيئة الدّينيّة ومنتدى السّلطات المحليّة الدرزية، وذلك في أعقاب التّطوّرات الأخيرة وتوجيهات وزارة الصّحّة والجهات المختصّة للحدّ من انتشار وباء الكورونا والقضاء عليه، تكون مراسم الجنازة والأخذ بالخاطر على النّحو التّالي:

1.    تُمنع النّعوات خارج القرية.

2.    يتوجّب الإسراع في عمليّة الدّفن، حتّى في ساعات المساء المتأخّرة.

3.    تقتصر مراسم الجنازة على أقلّ عددٍ ممكن من الأشخاص، لا يتجاوز أكثر من عشرين شخصًا في آنٍ واحد، شامل للرجال والنساء.

4.    تُقام مراسم الصّلاة على الجنازة في منطقة مفتوحة (خارج بيت الشّعب).

5.    يكون الأخذ بالخاطر والتّعزية التعزية مقابلةً فقط، دون المكوث أو الجلوس في بيت الشعب، مع الحفاظ على تعليمات وزارة الصّحّة في منع تجاوز عدد المتواجدين عن عشرين شخصًا، شامل للرجال والنساء.

6.    يفضّل ويُنصح نشر رقم هاتف لتلقّي التّعازي عبره أو عبر وسائل التّواصل، وذلك منعًا للتّكليف وراحة لأهل العزاء.

7.    نعود ونؤكّد ونشدّد على ضرورة التّقيّد والالتزام المطلق بكافّة التّعليمات والأوامر الصّادرة يوميًّا عن وزارة الصّحة والحكومة.

نسأله الباري عَزّ وجلَ أن ينجلي هذا الغُمام وتعمّ السّلامة والصحة والسّلام ربوع العالم وتعود الطّائفة الى مألوف عاداتها الكريمة.

باحترام،

باسم الهيئة الدينية
أخوكم موفق طريف
الرئيس الروحي للطائفة الدرزية 

باسم المنتدى
جبر حمود
رئيس المنتدى ورئيس مجلس ساجور المحلي 

التعليقات

اترك تعليق

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

بنر مكعب

بنر مكعب

أفراحنا

مهند و نور
نور & علي
ريم & أحمد
previous arrow
next arrow
Slider

بنر مكعب