بسبب أزمة كورونا: سلطة الضرائب تعلن عن ارجاع ضرائب بقيمة مليار شيكل للمصالح التجارية

أعلنت إدارة سلطة الضرائب الاسرائيلية، اليوم الاثنين، عن استعدادها لتنفيذ خطوة مركّزة في نظام ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة، ويتم من خلالها بحلول منتصف الأسبوع المقبل، ارجاع ضرائب للمصالح التجارية والتي تبلغ قيمتها حوالي مليار شيكل. وتأتي هذه الخطوة من أجل الدعم والمساعدة في أعقاب الضائقة المالية والاقتصادية التي تعيشها المصالح التجارية في البلاد في ظل أزمة كورونا.

وبموجب هذه الخطوة المركّزة، تمّ تحرير مبالغ من ضريبة الدخل للمستحقين بقيمة نحو 750 مليون شيكل لما يقارب 16000 مصلحة تجارية مستقلة وشركات ممن تبيّن أنّ لهم مبالغ ضريبية مستحقة، حيث تمّ تحويل قسم من هذه المبالغ الى الحسابات البنكية بدءًا من يوم الاربعاء على أن يستمر تحويل المبالغ حتى مساء الاثنين.

وي المقابل سيتمّ بدءًا من اليوم وعلى مدار 7 أيام تحويل مبالغ مالية بقيمة 23 مليون شيكل عن ضريبة القيمة المضافة للحسابات المصرفية التابعة للمصالح التجارية والشركات التي تبيّن بالفحوصات أنها تستحق الحصول على استرداد ضرائب، ويبلغ عددها نحو 27 ألف مصلحة تجارية. 

التعليقات

اترك تعليق

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

بنر مكعب

بنر مكعب

أفراحنا

مهند و نور
نور & علي
ريم & أحمد
previous arrow
next arrow
Slider

بنر مكعب