اجتماعٌ تلخيصيٌّ لدورة التّنمية والاستكمال لمرشدي السّياحة من أبناء الطّائفة الدّرزيّة

عُقد في مقام سيّدنا النّبي الخضر عليه السّلام في كفر ياسيف، صباح الخميس الموافق 2020-12-18، اجتماعٌ تلخيصيٌّ لدورة التّنمية والاستكمال لمرشدي السّياحة من أبناء الطّائفة الدّرزيّة.
أثناء اللّقاء، حضر فضيلة الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة الشّيخ موفق طريف، مباركًا ومهنّئًا المشاركين في هذه الدّورة الهامّة والإيجابيّة، ومعبّرًا عن أهمية هذا اللّقاء وسط تأكيد الدّور الكبير لمرشدي السّياحة الّذين كانوا ولا زالوا رسلًا للطّائفة أمام أبناء الطّوائف الأخرى، وجسرًا للتّواصل والتّعارف بين الطّائفة الدرزيّة وباقي الحضارات.
مع ختام اليوم الدّراسيّ، تكلّل اللّقاء بتوزيع شهادات إنهاء شخصيّة على المشاركين الّذين تسلّموها من يد فضيلة الشّيخ، إلى جانب ممثّلي الجهات المبادرة إلى إقامة هذه الدّورة واللّقاء بدءًا من السّيد وائل كيّوف مدير قسم السّياحة القرويّة في وزارة السّياحة، والسّيّد مفيد عثمان ممثّلًا عن وزارة تطوير الجليل، والسّيّد مجيد مصالحة ممثّلًا عن مديريّة التطوير الاقتصادي-الاجتماعيّ للمجتمع الدّرزيّ، والسّيّد صافي مقلدة مدير مشاريع السّياحة في الوسط غير اليهوديّ في برنامج “قرية-زرتم”.
يُذكر أنّ اللّقاء شمل محاضرةً ألقاها مدير المحاكم الدّينيّة الدّرزيّة المحامي كميل ملّا، وسط عرضٍ وتطرّق إلى معطيات محتلنةٍ حول أوضاع الطّائفة الدّرزيّة في البلاد عامّةً وفي قضايا الأحوال الشّخصيّة خاصّةً، عقبها بعد ذلك محاضرةٌ قدّمها الشّيخ موران صالح من قسم التّوعية التّوحيديّة في المجلس الدّينيّ الدّرزيّ الأعلى حول تاريخ الطّائفة الدّينيّ والرّوحيّ.






 

التعليقات

اترك تعليق

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>