إسرائيل: نجاح جزئي لتجربة دواء بريطاني مقاوم للكورونا

نشرت جامعة اوكسفورد البريطانية نتائج بحث علمي أجراه خبراؤها على دواء سترويدي يسمّى “دكسمتزون”، أظهر نجاعة لا يُستهان بها في تقليل منسوب الوفيات، حتى الثلث، لدى مرضى الكورونا الذين يعانون حالة خطيرة، وخاصة الموصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وبعد نشر نتائج هذا البحث، كشف النقاب عن استخدام هذا الدواء في ثلاثة مستشفيات كبرى في إسرائيل هي: شيبا وايخيلوف وهداسا.

وتحدث البروفيسور رونين بن عامي، مدير وحدة الأمراض التلوثية في مستشفى ايخيلوف (بتل ابيب) عن تجربة الدواء المذكور، فقال انها حققت نجاحاً جزئياً بدليل ان عدداً من المرضى الذين تناولوا هذا الدواء لم يبلغوا مرحلة الحاجة الى توصيلهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأشار البروفيسور بن عامي في هذا السياق الى ان ما يتميز به مرض الكورونا هو كونه اعراضاً التهابية، بينما تعتبر مواد السترويد قادرة على صيانة مناعة الجسم بمواجهة الالتهابات، وهذا ما اظهره استخدام سترويد “دكسمتزون” – كما قال، مشيراً بالمقابل الى ان منسوب الوفيات من الكورونا في إسرائيل منخفض عموماً، ولذلك لا يمكن الجزم بكون هذا المنسوب المنخفض عائداً الى استخدام السترويد المذكور.

التعليقات

اترك تعليق

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

بنر مكعب

بنر مكعب

أفراحنا

مهند و نور
نور & علي
ريم & أحمد
previous arrow
next arrow
Slider

بنر مكعب