x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
استعدوا لغلاء جديد: رفع تسعيرة الكهرباء بـ 9.6% بدءًا من شهر آب / أغسطس
11/07/2022 - كرملنا

غلاء المعيشة لا يتوقف| أكّدت تقارير اليوم الاثنين أن سلطة الكهرباء في إسرائيل أوصت برفع تسعيرة الكهرباء بـ 9.6% بدءًا من شهر آب/ أغسطس القريب، على أن يدخل الأمر حيّز التنفيذ في 01.08 بعد المصادقة نهائيًا على القرار.

لتنضمّ أسعار الكهرباء إلى قائمة الارتفاعات والغلاء التي تشهدها البلاد ومن مضنها الوقود والسلع الغذائية وغيرها.ويأتي ارتفاع سعر الكهرباء نتيجة ارتفاع أسعار الفحم وبعد أن حاولت وزارة المالية السيطرة على الأمر لكن دون جدوى!

وبحسب كتاب التوصية الذي رفعته سلطة الكهرباء فإنّه :"في النصف الثاني من عام 2021 بدأت أزمة طاقة عالمية أثرت بشكل كبير على أسعار جميع أنواع الوقود. وقد تباينت أسباب اندلاع الأزمة ، لكنها تفاقمت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت في الربع الأول من عام 2022. ونتيجة لذلك ، ارتفعت أسعار الطاقة والكهرباء في العديد من البلدان حول العالم بشكل ملحوظ".

يشار إلى أنّه أعلن قبل نحو أسبوعين أنّ أسعار الكهرباء من المتوقع أن ترتفع تدريجياً بنسبة إجمالية تصل إلى 16٪ ، بسبب الزيادة العالمية في أسعار الفحم بنحو 200٪ في العامين الماضيين.

وفي الأيام الأخيرة ، ناقشت سلطة الكهرباء موعد الزيادة الأولى في الأسعار، بحيث حاول ممثلو وزارة المالية نيابة عن الوزير أفيغدور ليبرمان تأجيل زيادة الأسعار، لكن السلطة أوضحت لهم أنه بسبب ارتفاع أسعار الفحم ، فإن تأجيل الأمر مستحيل.


 

 

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות