x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
فيروس كورونا الجديد: تعليمات وزارة الصحة
22/02/2020 - كرملنا
النظر في السفر الى البلدان تايلاند، اليابان، هونغ كونغ، سنغافورة، ماكاو، جنوب كوربا، تايوان(بالاضافة الى الصين)تدعو وزارة الصحة الجمهور بالنظر الى الحاجة في السفر الى الوجهات تايلاند، اليابان، هونغ كونغ، سنغافورة، ماكاو، جنوب كوربا، تايوان، 
هذا بالإضافة إلى تحذير السفر حول الصين.
قامت وزارة الصحة مؤخرًا بتوسيع تعريف حالة الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا لإجراء اختبار مختبري للعائدين من الوجهات المذكورة أعلاه.
وفقًا للتعريف الجديد، الشخص الذي يستوفي أحد المعيارين التاليين:
  1. كان على اتصال وثيق مع مريض تم التحقق من اصابته او
  2. مكث في واحدة من الوجهات المحددة 
وخلال 14 يومًا من الاتصال بالمريض الذي تم التحقق من اصابته أو العودة من أحد هذه البلدان، ظهرت لديه:
حرارة فوق 38 درجة مئوية، والسعال، وصعوبة التنفس أو غيرها من الأعراض التنفسية.
يجب على أي شخص يستوفي هذه المعايير أن يتوجه إلى العيادة أو المستشفى، بالتنسيق وبإخطار مسبق بوصوله، مع تغطية الأنف والفم بقناع أو قطعة قماش، لتجنب الاتصال مع من حوله، وتجنب السفر في وسائل النقل العام واتباع التعليمات الواردة على موقع الوزارة.
تعليمات للعائدين من الصين, هونغ كونغ, تايلاند, اليابان, سنغافورة, كوريا الجنوبية أو ماكاو  
من تواجد في إحدى الدول التالية: الصين, هونغ كونغ, تايلاند, اليابان, سنغافورة, كوريا الجنوبية أو ماكاو, خلال ال-14 يوماً الأخيرة, وظهرت لديه أحد الأعراض التالية: حرارة فوق 38 درجة, سعال, صعوبة في التنفس أو أي عرض تنفسي آخر,  يتوجب عليه التوجه إلى العيادة أو إلى المستشفى, بالتنسيق والإبلاغ مسبقاً عن القدوم  , مع تغطية الفم والانف بواسطة قناع أو قطعة من القماش والامتناع عن ملامسة المحيطين بكم, الامتناع عن التنقل في المواصلات العامة والتصرف وفقاً للتعليمات المفصلة في موقع الوزارة. 
من تواجد في الصين، تايلاند،هونغ كونغ، سنغافورة، ماكاو خلال ال-14 يوماً الأخيرة,  أي فترة للتواجد تعتبر زيارة,  مطالب في البقاء في الحجر الصحي في المنزل  حتى انقضاء 14 يوماً من موعد التواجد في هذه البلدان. انظروا في الاسفل تعليمات ونموذج الابلاغ عن الحجر لبحي في المنزل.
تعليمات للعائدين من الصين، تايلاند، هونغ كونغ، سنغافورة، ماكاو خلال ال- 14 يومًا الماضية .
تقوم وزارة الصحة بتوجيه أولئك الذين كانوا في الصين،تايلاند، هونغ كونغ، سنغافورة، ماكاو على مدار الـ 14 يومًا الماضية، حتى لو لفترة قصيرة، بعدم الدخول إلى الأماكن العامة أو المكوث في الأماكن العامة، بما في ذلك المؤسسات التعليمية، أماكن العمل، وسائل النقل العامة، أماكن الترفيه والتسوق، المستشفيات والعيادات، لمدة 14 يومًا من موعد المكوث الأخير في هذه البلدان (فيما يلي - فترة الحضانة).
في حالة ظهور حمى أو سعال أو ضيق في التنفس، يجب عليك التوجه الى الطبيب المعالج في صندوق المرضى أو غرفة الطوارئ وإخطار العيادة أو غرفة الطوارئ قبل وصول المريض بأنه مكث في هذه البلدان. حتى في حالة طبية أخرى التي تتطلب علاجًا، يجب إبلاغ الجهة المعالجة مسبقًا بوصول مريض الذي مكث في الصين. على أي حال، قم بتغطية فمك وأنفك بقناع جراحي أو قطعة قماش أخرى متوفرة، وتجنب السفر بوسائل النقل العام.
يتم تقديم هذه الإرشادات بسبب انتشار المرض الناجم عن فيروس الكورونا الجديد في الصين وفي دول أخرى ولمنع انتشاره في إسرائيل إلى أقصى حد ممكن.
يعتبر التغيب عن العمل خلال فترة الحضانة كتغيب بسبب مرض على النحو المنصوص عليه في أمر وزارة الصحة، بشرط تقديم تصديق على موعد المغادرة من الصين. لا حاجة للتوجه الى طبيب الأسرة للحصول على إجازة مرضية بسبب التغيب.
في اليوم الخامس عشر بعد آخر مكوث في احدى اهذه الدول واذا لم تتطور أعراض، يمكنك العودة إلى العمل والأنشطة المعتادة.
الإبلاغ عن الحجر الصحي الذاتي في المنزل   
وفقًا لقانون صحة الشعب (فيروس الكورون الجديد 2019) (العزل البيتي) (تعليمات الساعة) -2020, كل شخص عاد من الصين في ال-14 يوما الأخيرة قبل عودته إلى إسرائيل أو أنه كان على اتصال وثيق مع مصاب بالمرض, عليه  بالحجر الصحي في المنزل حتى انتهاء 14 يوم منذ خروجه من الصين أو منذ التلامس لآخر مرة مع المريض والإبلاغ عن ذلك. 
الإبلاغ يتم عن طريق  نموذج الإبلاغ الشخصي عن الحجر الصحي في المنزل أو بواسطة  مركز صوت – الصحة على هاتف رقم  5400*.
 
أسئلة واجابات حول فيروس الكورونا الجديد
يعد حدث فيروس الكورونا الجديد 2019 جديدًا وديناميكيًا ومتطورًا. تقوم وزارة الصحة بمراقبة الوضع وتحديث مرجعياتها وتوصياتها بما يتماشى مع التطورات.
ما هو فيروس الكورونا؟
فيروسات الكورونا هي مجموعة كبيرة من الفيروسات المعروفة بتسببها بالأمراض لدى الحيوانات ومن الممكن أن تؤدي كذلك إلى الإصابة بالأمراض لدى البشر. حصلوا على اسمهم بسبب شكلهم في الميكروسكوب الإلكتروني الذي يُشبه التاج (كورونا باللاتينية). درجة الإصابة لدى البشر تختلف بين الفيروسات المختلفة من العائلة ومن الممكن أن تكون خفيفة مثل الزكام, ومن الممكن أن تصل لأمراض مع أعراض سريرية صعبة التي تُصيب الرئتين وتؤدي إلى قصور متعدد الأجهزة مثل المتلازمة الشرق أوسطية  (MERS)  والمتلازمة التنفسية الصعبة (SARS).
ما هو فيروس الكورونا الجديد 2019 novel corona virus?
لم يتم تحديد فيروس الكورونا الجديد سابقًا كسبب للأمراض البشرية. خلال شهر ديسمبر عام 2019، بدأ في التسبب في حدوث التهاب رئوي في مدينة ووهان بمقاطعة هوبى وسط الصين، ثم تم وصف انتشار المرض إلى مقاطعات أخرى في الصين وايضا حول العالم. من بين جميع فيروسات الكورونا التي تسبب الأمراض البشرية، فإن فيروس ال- SARS الذي تسبب في مرض شديد خلال الاعوام 2003/2004 هو الأكثر شبهاً بالفيروس الجديد من حيث التركيب الجيني. قررت منظمة الصحة العالمية في تاريخ 11.2.20 منح اسم رسمي للفيروس  SARS-CoV-2, وللمرض الذي يسببه COVID-19.
كيف يعدي البشر؟
الغالبية العظمى من المرضى لأول مرة في هذا الحدث عملوا في سوق الحيوانات والأطعمة البحرية في ووهان أو زاروها. لذلك يعتقد أن الفيروس قد انتقل من الحيوانات إلى إنسان. لم يتم التعرف على أي حيوان حتى الآن. في هذه الفترة،  هناك انتقالًا للفيروس من شخص لآخر، على ما يبدو من التعرض لإفرازات الشعب الهوائية أثناء العطس أو السعال. لم يتم التأكد بعد كم المرض معدي، ولكن في هذه المرحلة يبدو أن مستوى العدوى يشبه على الأقل مستوى فيروس الأنفلونزا. لا يزال من غير الواضح ما إذا كان يمكن للناس نقل العدوى قبل ظهور الأعراض، وهي حالة معروفة من الأمراض الفيروسية الأخرى.
ما هي أعراض المرض؟
تشبه علامات المرض الناجم عن فيروس الكورونا الجديد عوارض الانفلونزا: الحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. في الواقع، في الفحص السريري لا يمكن التمييز بين عدوى من فيروس الكورونا الجديد وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى. يمكن أن يؤدي المرض إلى التهاب رئوي حاد ومتلازمة تنفسية حادة وفشل كلوي وحتى الموت. لم يتم التحقق بعد من نسبة المضاعفات الوخيمة لجميع المصابين فيه.
كيف يتم تشخيص المرض؟
يتم التشخيص عن طريق الفحص المختبري، الذي يتم عن طريق أخذ عينات من إفرازات مجرى الهواء. بالنسبة للاختبارات التشخيصية، فإن الأشخاص المشتبه في تعرضهم للفيروس هم فقط الذين يطورون عوارض سريرية مناسبة. يتم إرسال العينات فقط من خلال طبيب في المستشفى وبالتنسيق مع اطباء لوائيين في وزارة الصحة.
ما مدى خطورة المرض الناجم عن فيروس الكورونا الجديد؟
المعرفة السريرية حول المرض الجديد ليست مكتملة. المعطيات التي يتم نشرها من الصين تشير إلى أنه في غالبية الحالات الحديث يدور حول مرض خفيف. حتى 20% من المرضى الذين ثبتت إصابتهم تتطور لديهم تعقيدات ونسبة الوفاة هو حوالي 2% من المرضى. من الممكن الإفتراض بأنه ليس جميع المصابين تم تشخيصهم.كما أنه من غير الواضح ما هي عوامل الخطر لتطوير إصابة بمرض خطير. وفقا للمعلومات الحالية، يبدو أن المرض أكثر حدة بين البالغين والأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة وامراض مزمنة.
هل هنالك علاج للمرض الذي يُسببه فيروس الكورونا؟  
ليس هنالك علاج خاص لمرض فيروس الكورونا الجديد. أساس العلاج الذي يتم تقديمه للمريض هو علاج داعم ويتم إعطاؤه وفقاُ للحالة السريرية للمريض.
هل هنالك تطعيم ضد فيروس الكورونا؟
ليس هنالك تطعيم ضد الفيروس. هنالك عدة مجموعات حول العالم تحاول انتاج وتطوير لقاح ولكن لا تتوقعوا حصوله بالفترة القريبة 
هل هناك ما يمنع السفر إلى الصين؟
وفقا لتوصيات وزارة الصحة ، يجب عدم الوصول إلى مقاطعة هوبي ، بما في ذلك مدينة ووهان ،يجب تجنب الرحلات غير الضرورية إلى الصين.
وماذا عن هونج كونج وماكاو وتايوان؟
في هذا الوقت لا توجد توصية لتجنب السفر إلى هذه الأماكن. ومع ذلك، يُنصح بمتابعة تقارير حالة المرض في المنطقة، وعلى أي حال، الحرص بشكل كبير على تطبيق قواعد النظافة أثناء إقامتك.
ما هي التوصيات للمتواجدين في الصين؟
إذا كنتم تتواجدون بالفعل في الصين، فنحن نوصي بما يلي:
  • متابعة نشاط المرض بانتظام في مدن أخرى في الصين وتوجيهات السلطات المحلية.
  • تجنب ملامسة الحيوانات الحية أو الميتة وتجنبوا التواجد في أسواق الحيوانات.
  • الانتباه إلى السعال والعطس إلى الكوع.
  • تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص الذين يعانون من مرض تنفسي حاد.
  • الحرص على غسل اليدين بالصابون والماء أو مادة معقمة التي تستند على الكحول لفترات متقاربة وبعد السعال والعطس، وبعد ملامسة شخص مريض أو بيئته.
  • تجنب مكوث غير ضروري في المؤسسات الصحية.
وماذا عن وجهات أخرى في الشرق الاقصى ؟
تدعو وزارة الصحة الجمهور بالنظر الى الحاجة في السفر الى تايلاند، اليابان، هونغ كونغ، سنغافورة، ماكاو، جنوب كوربا، تايوان،مكاو.
على أي حال ، يوصى بمواكبة تقارير حالة المنطقة ، وتوجيهات وزارة الصحة ووزارة الخارجية والسلطات المحلية في كل جهة. إذا تم تحديد السفر ، فيجب الالتزام بقواعد النظافة بشكل صارم أثناء فترة الإقامة على النحو الموصى به للمسافرين إلى الصين.
وبلدان أخرى حول العالم؟
في الوقت الحالي، لا يوجد عائق أمام السفر إلى بلدان أخرى، لكن الوضع الديناميكي وتوجيهات وزارة الصحة ووزارة الخارجية والسلطات المحلية في كل بلد يمكن أن تتغير كل يوم، ويوصى بمتابعتها بانتظام.
عُدت إلى البلاد من السفر, ماذا يتوجب عليّ أن أفعل؟القائمة التالية تُظهر التصرف المطلوب بحسب الدولة التي عدتم منها, الوضع الصحي والوقت الذي مر منذ العودة .
​                                              الحالة الصحية
من اين عدتم
​لا توجد اعراض للمرض 
ظهور أعراض الحمى أو السعال أو اعراض تنفسية خلال ال 14 يومً منذ اخر اقامة لكم في البلد التي عدتم منها
​أي مشاكل طبية اخرى تنشأ خلال ال 14 يوم من اخر اقمه لكم في البلد التي عدتم منها
الصين، تايلاند، هونغ كونغ، سنغافورة، ماكاو ​حجر صحي منزلي لمدة 14 يوم من موعد خروجكم من الصين الحجر الصحي والابلاغ عن ذلك لوزارة الصحة مطلوب بموجب القانون  التوجه عن طريق الهاتف إلى العيادة أو إلى مركز الممرضات التابع لصندوق المرضى الذي تنتمون إليه*  على اي حال يجب الإنتهاء من فترة الحجر الصحي (14 يوما في المنزل او المستشفى) 
​تايوان، اليابان، كوريا الجنوبية الإستمرار بالحياة الإعتيادية التوجه عن طريق الهاتف إلى العيادة أو إلى مركز الممرضات التابع لصندوق المرضى الذي تنتمون إليه* 
يمكن التوجه لطلب المساعدة الطبية بشكل إعتيادي 
أماكن أخرى الإستمرار بالحياة الإعتيادية ​يمكنك طلب المساعدة الطبية كالمعتاد
​ ​ ​ ​*في حال الضرورة يمكن التوجه إلى الطبيب المعالج في صندوق المرضى أو في قسم الطوارئ, وفي المقابل اتباع الإجراءات التالية:
  • يجب الإعلام مسبقاً عن طريق الهاتف للمؤسسة, وإعلام الطاقم الطبي هناك عن تفاصيل المرض وعن العودة إلى البلاد.
  • يجب القيام بتغطية الفم والأنف بواسطة قناع أنف- فم أو بأي قطعة قماش متوافرة أخرى.
  • ممنوع التنقل بواسطة المواصلات العامة (يشمل الباصات, القطار, أو سيارات الأجرة) .
  • عند الدخول إلى مؤسسة طبية, يجب القيام فوراً بإبلاغ موظف الإستقبال أو الممرضة عن أعراض المرض وعن التواجد في الصين خلال 14 يوم قبل ظهور أعراض المرض. 
علمت بأني كنت على اتصال في خارج البلاد مع شخص ثبتت إصابته بمرض فيروس الكورونا الجديد, ماذا أفعل؟ 
في حال الاتصال الوثيق مع شخص ثبتت إصابته بالمرض يجب الإنعزال في البيت وفقاً للتعليمات والتبليغ عن ذلك لوزارة الصحة كما يتوجب بحسب القانون بواسطة إستمارة محوسبة أو عن طريق المركز الهاتفي "كول هبريئوت" 5400*. في المقابل يجب التوجه عن طريق الهاتف إلى الطبيب المعالج أو إلى المركز التابع لصندوق المرضى لتلقي الإستشارة. في حال تقرر بشأنهم بأنهم قد كانوا فعلاً على اتصال وثيق يتوجب عليهم اتباع نفس التعليمات التي يوصى بها للعائدين من الصين (انظر إلى القائمة أعلاه).
ما هو الحجر الصحي المنزلي (العزله لدواعي صحية في المنزل)هدف الحجر الصحي المنزلي هو وقف العدوى ومنع مرض فيروس الكورونا في اسرائيل. وهذا يتطلب تجنب أي شيء في الأماكن العامة وكذلك حماية بقية الأسرة. يتم الحجر الصحي (العزل المنزلي) وفقا للامر التنفيذي لوزارة الصحة ويستمر حتى 14 يوما من موعد التواجد في الصين او  التواجد على اتصال وثيق بمريض ثبتت إصابته. بموجب القانيون، يجب الابلاغ عن الدخول بالحجر الصحي المنزلي لوزارة الصحة من خلال نوذج الابلاغ او مركز الاتصالات "صوت الصحة" 5400*.
الشخص الحجر الصحي المنزلي (معزول):
  • عدم مغادرة المنزل
  • البقاء في غرفة منفصلة جيدة التهوية مع باب مغلق. الخروج من الغرفة فقط لنشاطات ضرورية ولأقصر وقت ممكن مع تغطية الفم والأنف بقناع فم- أنف أو القماش. إذا تواجد عدة معزولين في نفس المنزل، فيمكنهم البقاء معًا في نفس الغرفة. إذا كان العزل مطلوبًا من جميع أفراد الأسرة، فلا توجد قيود خاصة داخل المنزل.
  • غسل اليدين بالماء والصابون أو تعقيمهما بالمعقم الكحولي قبل وبعد إعداد الطعام، وقبل الأكل وقبل وبعد استخدام المرحاض. إذا كانت الأوساخ ظاهرة على يديك، اغسلها بالماء والصابون أفضل من المعقم. من الأفضل استخدام أوراق للاستعمال لمرة واحدة لتجفيف يديك.
  • أن يستخدم مرحاض منفصل، قدر الإمكان.
  • احرص على تغطية فمك وأنفك عند العطس أو السعال، ويفضل أن يكون ذلك في منديل أو كوع مطوي. هذا لمنع انتشار الفيروس. بعد ذلك مباشرة، اغسل يديك بالماء والصابون أو عقمهما بمعقم كحولي.
  • في حالة ظهور أعراض الحمى أو الجهاز التنفسي وأي مشكلة طبية، اتصل بالعيادة أو مكتب التمريض في صندوق المرضى المؤمن. إذا لزم الأمر، يمكن الاتصال بطبيبك المعالج في صندوق المرضى أو غرفة الطوارئ، ولكن يجب إبلاغ العيادة أو غرفة الطوارئ قبل وصول المريض بأنه مكث الصين. في حالة التوجه الى أحد المراكز الطبية، قم بتغطية فمك وأنفك بقناع جراحي أو قطعة قماش أخرى متوفرة، وتجنب السفر بوسائل النقل العامة.
التوجيهات العامة:
  • يُنصح بتقليص دخول عدد الأشخاص غير المعزولين المتواجدين في المنزل إلى غرفة العزل، مع منح أولوية لشخص واحد يتمتع بصحة جيدة وليس لديه خلفية أمراض.
  • لا تدخل زوار إلى المنزل.
  • تأكد من أن المناطق المنزلية المشتركة مثل المطبخ والمرحاض جيدة التهوية.
  • عند دخول غرفة العزل، يوصى بتغطية الفم والأنف، ويفضل أن يكون ذلك باستخدام قناع فم- أنف ولكن يمكن  أيضًا استخدام القماش.
  • يوصى باستخدام القفازات للاستخدام لمرة مرة عند كل ملامسة مع المعزول وبيئة العزل بما في ذلك الأسطح أو الملابس أو أغطية الأسرة المتسخة.
  • يوصى بتجنب الاتصال المباشر بسوائل الجسم، وخاصة إفرازات الفم والجهاز التنفسي والمسالك البولية وبراز المعزول. 
  • اغسل يديك بالماء والصابون أو قم بتعقيمها بمادة معقم كحولي بعد كل اتصال مع معزول أو بيئته، قبل الأكل وبعد استخدام المرحاض. يجب تفضيل الغسل باستخدام الصابون والماء على المعقم إذا تواجدت على اليدين أوساخ مرئية.
  • تنظيف وتعقيم الأسطح مثل طاولة الى جانب السرير وإطار السرير والأثاث الآخر في غرفة العزل مع معقم منزلي عادي (يعتمد على الصابون أو الكحول).
  • يجب تخزين جميع غسيل المعزول في كيس مخصص لذلك في غرفة العزل حتى موعد الغسيل. يتم الغسيل مع صابون الغسيل العادي.
  • يجب التخلص من المنتجات للاستعمال لمرة واحدة مثل القفازات والمناديل والأقنعة وأي نفايات أخرى في كيس مخصص لذلك في غرفة العزل. يجب إغلاق الكيس جيدًا قبل التخلص منه في سلة المهملات.
  • يجب تجنب الاستخدام المشترك مع المعزول بالأغراض التي قد تنقل الفيروس، مثل: فرشاة الأسنان، والسجائر، وأواني الطعام، والمناشف، وأغطية الأسرة وغيرها. يمكن غسل أواني الطعام بالماء والصابون.
  • يجب على جميع أفراد الأسرة توخي الحذر بشأن غسل اليدين في جميع الأوقات.
ما هي القيود المفروضة على أفراد أسرة شخص يتواجد في العزل المنزلي؟
اذا تم الحفاظ على ظروف الحجر الصحي يمكن لأفراد منزل المتواجد في الحجر الصحي (العزل) مواصلة حياتهم اليومية دون أي قيود.
من سيعوض من يمكث في حجر صحي (عزلة منزلية) مقابل التغيب عن العمل؟
يعتبر التغيب عن العمل تغيب بسبب المرض بشرط تقديم شهادة مغادرة من الصين، تايلاند، هونغ كونغ، سنغافورة، ماكاو. يمكن العثور على على شهادة مرضية شاملة(باللغة العبرية) على موقع وزارة الصحة، ولا تتوجه الى طبيبك للحصول على إجازة مرضية بسبب التغيب.
ماذا عن الطعام والشحن والمنتجات القادمة من الصين، هل هناك خطر فيها؟
وفقا للمعلومات المتاحة حاليا لا تنتقل فيروسات الكورونا من خلال الأشياء أو الطعام، ولم يتم الإبلاغ عن انتقال المرض بهذه الطريقة.
ما هو الوضع في إسرائيل وكيف تتعامل وزارة الصحة مع هذا الفيروس الجديد؟
حاليًا، لم يتم تشخيص فيروس الكورونا الجديد في إسرائيل! لذلك، فإن سياسة وزارة الصحة هي محاولة منع الفيروس من دخول إسرائيل وإذا كانت هناك حالات مرضية - منع العدوى المحلية. لذلك، أوصت وزارة الصحة بإغلاق المعابر الحدودية لأولئك الذين مكثوا في الصين، تايلاند، هونغ كونغ، سنغافورة، ماكاو حتى 14 يومًا قبل وصولهم إلى إسرائيل، وأمرت بعزل منزلي لأولئك الذين دخلوا إسرائيل وبقوا في الصين، تايلاند، هونغ كونغ، سنغافورة، ماكاو لمدة 14 يومًا قبل الدخول.
تتابع وزارة الصحة هذا الحدث منذ بدايته، وكانت على اتصال بمنظمة الصحة العالمية ومع السلطات الصحية في جميع أنحاء العالم، وأصدرت توجيهات لنظام الصحة والجمهور الواسع للتعامل مع وصول الفيروس المحتمل إلى إسرائيل، وتحديثها وفقًا للمعلومات المجمعة عن المرض والفيروس. النظام الصحي جاهز لتحديد الحالات المشبوهة وعزلها وتشخيصها وعلاجها.
من يسمح له بدخول اسرائيل؟
يُسمح بالدخول إلى إسرائيل لأي مواطن أو مقيم اسرائيلي. يتم منع دخول غير المواطنين أو المقيمين في إسرائيل والذين مكثوا في الصين لمدة 14 يومًا قبل وصولهم.
اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות