x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
الشيخ موفق طريف يدعو زعماء دروز لبنان الى إحتواء الأزمة في الجبل ووحدة الصف
14/05/2018 - كرملنا

أقيمت، مؤخرا، مذاكرة دينية توحيدية جامعة في خلوة جولس، حضر السهرة الدينية نحو ألفي شيخ من مشايخ الكرمل والجليلين والجولان. تحدث خلال السهرة الشيخ أبو حسن موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية عن مواضيع عديدة تتعلق بأحوال طائفة الموحدين في البلاد والمنطقة.

الشيخ أبو حسن تطرق في مطلع حديثه الى الأنباء المؤسفة الواردة من الشوف ودعا الزعماء الدروز وليد بك جنبلاط والأمير طلال أرسلان ومشايخ العقل الى الحوار والوحدة وتدارك الأمور ووحدة الصف حفاظا على الوجود الدرزي في جبل لبنان حيث أن الوحدة هي ضمان الاستمرارية والقوة وهي التي حفظت الجبل على مدار سنين مضت. ووجه الشيخ طريف كلامه الى دروز لبنان قائلا : يؤلمنا ويقض مضاجعنا ما يؤلمكم فنحن معكم قلبا وقالبا وعليكم تفويت الفرصة على من يحاول دق الاسافين بين أبناء التوحيد ، فهناك من يتربص ويدعو للفتنة في الجبل لغايات مبيتة وعلى زعماء الطائفة كافة قطع الطريق على أولائك الأشخاص.

 الشيخ طريف قال انه على ثقة بان وليد بيك والأمير طلال ومشايخ الدين سيقومون وسيسعون لاحتواء الوضع ودعا لهم بالتوفيق في مساعيهم.

 الشيخ موفق طريف تحدث ونعى وفاة الشيخ العالم العالم المفضال التقي الديان أبو سلمان أنيس هاني الحلبي الذي توفي قبل أيام معدودة في بطمة - الشوف.. الشيخ طريف تحدث الى أبناء الطائفة عن مناقب الشيخ المرحوم وعن طهارته وورعه وتبحره في علوم الدين والتوحيد وأرسل الى أبناء الطائفة في سوريا ولبنان تعازي أبناء الطائفة في البلاد بفقدان الشيخ المرحوم والذي فقدته أمة التوحيد قاطبةً.

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות