x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
الشيخ موفق طريف : سأضيء شعلة استقلال اسرائيل الـ70 وكفى مزاودات وشعارات
09/04/2018 - كرملنا

 

 
 

 
الشيخ موفق طريف

الشيخ موفق طريف لموقع العرب:

هدفي من المشاركة في حفل اضاءة الشعلة هو تقريب القلوب فهي جسر السلام

بعد 70 عامًا يجب علينا أن نعيش الواقع، اسرائيل موجودة وقائمة فيجب على الشعبين أن يعيشا بسلام، يكفي شعارات ويكفي مزاودات

نعتبر أنفسنا جسرا للسلام والمحبة والتآخي كما وتربطني علاقة وطيدة مع كل رجال الدين من جميع الطوائف ومع اخواننا اليهود

الشيخ موفق طريف من بلدة جولس الأب الروحي للطائفة الدرزية في البلاد كواحد من ضمن الاشخاص الذين سيشاركون. 

هذا وفي حديث لموقع العرب مع الشيخ موفق طريف، قال: "لقد تلقيت مكالمة وأخبروني أنه تم اختياري لاضاءة شعلة استقلال اسرائيل الـ70".

وحول مشاركته في اضاءة الشعلة، قال الشيخ موفق طريف: "نعم سأضيء الشعلة من أجل السلام والتآخي". واضاف الشيخ موفق طريف قائلا: "نعتبر أنفسنا جسرا للسلام والمحبة والتآخي كما وتربطني علاقة وطيدة مع كل رجال الدين من جميع الطوائف ومع اخواننا اليهود، وهدفي من المشاركة في حفل اضاءة الشعلة هو تقريب القلوب فهي جسر السلام، حيث أتأمل أن تزول كل الحروب وانا ضد العنف والارهاب وكل شيء يمسّ في حقوق الانسان، وأتمنى أن تكون السنة القادمة سنة خير وأن تزول الحرب ويعم السلام بين اسرائيل وجاراتها".

وحول ممارسات اسرائيل مع الفلسطينيين في الضفة وغزة بشكل خاص: "أنا ضد الارهاب والعنف واعتبر نفسي جسر سلام وافضل طريق لانهاء الصراع هو العودة الى طاولة المفاوضات".

وفي سؤال وجهناه له حول كيف سيتقبل ردود الافعال المعارضة حول مشاركته كونه يمثل الطائفة الدرزية، قال: "بعد 70 عامًا يجب علينا أن نعيش الواقع، اسرائيل موجودة وقائمة فيجب على الشعبين أن يعيشا بسلام، يكفي شعارات ويكفي مزاودات، يجب علينا أن نمنح اولادنا أن يعيشوا بسلام، فأنا اؤمن بدولة لشعبين".

وفي كلمة أخيرة، قال الشيخ موفق طريف: "نتوجه لكل الاطراف لاسرائيل وللفلسطينيين بانهاء الحرب، يكفينا نساء ارامل ويكفينا ايتام، يجب على الجميع أن يعودوا الى المفاوضات لانهاء الخلاف وهذا الصراع الموجود".

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
1
من الصعب ان يرفض عرض كهذا سيما وانه يحب الظهور وشوفة الحال بداية من زيارة امريكا الى المانيا وغيرها وعند قيام الساعة والوقوف بين يدي الامام العظيم سيدعي ان سيدي الامام امرنا بالمساترة وحماية الاخوان وكم نحن ملونون وموجهنون وماسحو جوخ والطبع يغلب التطبع يبقى الحكم على النوايا والله يسامحنا جميعا
حلبي - 09/04/2018
2
תפקיד שיח טריף ממלכתי עדיף לך לשתוק והשאיר דיעות שלך בחלוה אל חלביה בשביל פוליטקה סולה שיך שלך היה ראשון להופיע شر الباليه ما يضحك
תגובה לחלבי 1 - 10/04/2018
3
אז.................ز
חלבי - 10/04/2018
4
كل الاحترام الك شيخنا... بس اذا ممكن تعطينا لمحه عن عملك للطائفة التى تمثلها... شو عملت بصدد اوامر هدم البيوت... شو المنح الي قدمتها للطلاب الجامعيين الدروز... اين ذهبت اموال الوقف التي تحت سيطرتك... شكرا
ابن البلد - 11/04/2018
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות