x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
الكنيست تقبل اقتراح أكرم حسون في تذويت التراث والتاريخ الدرزي والشركسي في مناهج التعليم العالي!
04/02/2018 - كرملنا
الكنيست تقبل اقتراح أكرم حسون في تذويت التراث والتاريخ الدرزي والشركسي في مناهج التعليم العالي!
 
قبلت الكنيست اقتراح النائب أكرم بتذويت التراث والتاريخ الدرزي والشركسي في سلك التعليم العالي ليكون ضمن المنهاج التدريسي في الجامعات والكليات حيث سيطرح الاقتراح على جدول أعمال المجلس الوزاري ومن ثم رصد ميزانية لتنفيذه ولاحقا للتصويت في هيئة الكنيست.
الاقتراح الذي قبل يتحدث عن بناء لجنة من أربعة دروز مثقفين لدراسة التراث الدرزي والشركسي وتقديم التوصيات على المضامين التي سيتم تعليمها ضمن التعليم العالي.
هاذا الاقتراح يعتبر انجاز كبير سيضع تراث الطائفة الدرزية خاصة والشركسية التي ضحت من أجل قيام الدولة والحفاظ على أمنها على جدول المنهاج التدريسي العالي.
النائب أكرم حسون قال أنه لا يعقل أن لا يعرف ولا يعي نصف شعب اسرائيل عن الدروز والشركس ودورهم في بناء الدولة وان تاريخهم الأصيل في الشرق الأوسط في العصور القادمة وحتى اليوم، المجلس الوزاري سيصادق والكنيست ستصوت معي ومن ثم سنجبر المؤسسات التعليمية العالية بإدخال المضامين عن تاريخ وتراث الدروز والشركس الى المنهاج التدريسي.
واضاف: "هاذا الانجاز بالنسبة لي أهم من سائر القضايا، فبعد زوال قادة الدولة المخضرمين اللذين عاشروا تعرفوا من هم الدروز والتوقع بأن الحكم سيقع في السنوات القادمة بين أيادي الجيل الشاب الذي لم يحارب مع الدروز ولا يعرف مدى تضحيتهم حيث من المتوقع أن يتضعضع وضعنا كاقلية مخصصة ومن هاذا المنطلق يجب أن يتعلم اليهود وباقي الطوائف عن الدروز والشركس وتراثهم وتاريخهم المشرف!

 

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות