x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
من ستنتخب ؟
بهيج منصور
وجيه كيوف
تهاني وتبريكات
מעוניים בחלקת אדמה של דונם /חצי לבניה 050-6278538
מעוניין לקנות חלקת אדמה
يارب سيدي سمير ابو فارس ياخذ الانتخابات
عمري كيوف
عم دور على הסעה لولادي للمدرسه اذا في الرجاء الاتصال على رقم 0548826481 مشكورين
هنا
מורה פרטית מכיתה א'עד ו', עזרה לילדים בעבודת בית וחזרה על החומר בכל המקצועות והכנה למבחנים, 0543035800
מורה פרטית
בית להשכרה כל הקודם זוכה 0526031003 048393720
בית להשכרה
בית להשכרה בדלית אל כרמל שכונת הוורדים , מרוהט כולל 3 חדרי שינה . לפרטים 0504202740
יוסף
اريد شراء نصف دونم ارض على طريق المحرقه
.......
بيت دافي لكل ولد حتى جيل 3 سنوات، من الساعه 8 حتى 4، إمكانية العمل في العطل، 048394550
حضانة بيتية
جديد في الدالية، كبة يركا البيتية الأصلية، سدر كبة 4 وجبات 150ش، التحضير طازة وحسب طلب الزبون، كما ويوجد كبابي كبة جاهزه. 0543035800
للمعنيين...
بيت للايجار بخلة علي استقلاليه تامه ذو تقسيم داخلي مريح يشمل شرفه وجنينه للزرع للجديين فقط 048395968
لاهال الداليه فقط
اضف اهداء
ماذا تخفي الغرفة السرية في هرم خوفو؟
13/01/2018 - كرملنا

ماذا تخفي الغرفة السرية في هرم خوفو؟

ماذا تخفي الغرفة السرية في هرم خوفو؟
 
 

وضع العالم الإيطالي جوليو ماغلي، مدير قسم الرياضيات وأستاذ علم الآثار في جامعة بوليتكنيكو ميلانو، واحدة من الفرضيات الأولى لتفسير ما تخفيه الغرفة السرية في هرم خوفو.

وتبلغ مساحة الفراغ الذي تم اكتشافه في هرم خوفو أو (الهرم الأكبر)، في بداية شهر نوفمبر الماضي، حوالي 30 مترا، ومن الممكن أن تحوي في داخلها عرشا مصنوعا من الحديد النيزكي الذي سقط من السماء، وفقا لفرضية جوليو ماغلي التي شكلت صلب مقال له نشر في صحيفة "Eurekalert" العلمية.

ويرى ماغلي في فرضيته أن التجويف الذي عثر عليه في الهرم الكبير، لم ينشأ، على الأرجح، نتيجة خطأ ارتكبه البناؤون المصريون، أو كما يعتقد خبراء آخرون بأن له وظيفة معمارية مثل التقليل من وزن الحمل على الممر الرئيسي للهرم.

فهذا الفراغ وفقا لفرضية ماغلي يجب أن يكون له "سبب وجيه"، يرتبط بشكل مباشر ووثيق بالطقوس الدينية لدفن الحكام الفراعنة، والتي تقول إنه "بعد وفاة الفرعون يجب أن يجلس على عرش الحديد. وبعد ذلك، يعبر من خلال أبواب السماء ويصعد إلى النجوم في الشمال".

ويوضح ماغلي أيضا أن العلماء لاحظوا وجود أربعة منافذ في هرم خوفو، من خلالها سوف تتمكن روح الحاكم المتوفي من "الصعود إلى الخارج"، مع العلم أن المخرج الهوائي المؤدي إلى الشمال ينتهي أمام باب مختوم، عثر خلفه مباشرة على المساحة الفارغة، ويفترض العالم أنها الغرفة السرية التي تحوي في داخلها العرش المصنع من الحديد النيزكي.

ولدعم فرضيته، يذكر ماغلي أنه عُثر سابقا على عرش والدة خوفو الملكة حتب حرس، والذي كان لديه قاعدة منخفضة مصنوعة من خشب شجرة الأرز، ومغطى بالذهب والقيشان.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هرم خوفو هو أحد عجائب الدنيا السبع، بني في منتصف الألفية الثالثة قبل الميلاد في عهد الفرعون خوفو الذي يمثل الأسرة الرابعة من عصر مصر القديمة.

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות