x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
من تفضل ان يكون قائم باعمال الرئيس في الدالية
غسان وهبة
باسل حسون
امير عيسمي
عامر حسيسي
مدين مقلدة
نيسيم ابو حمد
تهاني وتبريكات
ممكن تدق كاسك في بكاسي وتنسى موضوع السياسي وتبطل هبلنة وتياسة وتفهم هلشي الاساسي الله موجود لعباده وابويوسف رفيق موجود للرئاسة I❤️D.E.C والدالية بتجمعنا
אבו יוסף רפיק המון המון הצלחה מבני משפחת׳ך חלבי איש יקר וגדול
חלבי
ارض وبيت للبيع 0525673729
ديلاوي
بيع دار 270متر ارض 1300متر رخصة عمار وساعة كهرباء 3فازه وساعة مي سيح مي 4×4 ...في حارت الرندة موقع خلاب
ديلاوي
بس ابو عميد وجيه رئيس المجلس الحالي والقادم باذن الله
منصوري
ارض عمار للبيع 500متر للمعنيين الاتصال على رقم 0532445435
ايمن حلبي
בהיג רק הוא יכול
רידאן
רק אבו אימן בהיג
أنا مع وجيه كيوف
منصوري
بعونه تعالى بس ابو العميد حاش يتخلى عن نفس طاهره وبلد تحظى بأهل الخير مثل عسفيا ومشايخها تلافاظل
كيوفي في الدم
اضف اهداء
التلول الحمر... الجيش السوري "ينهي حلم إسرائيل" ويتقدم في القنيطرة
03/01/2018 - كرملنا

التلول الحمر... الجيش السوري "ينهي حلم إسرائيل" ويتقدم في القنيطرة

 

التلول الحمر... الجيش السوري قوات من الجيش السوري
 

أعلن الجيش السوري، اليوم الثلاثاء، أنه استقبل العام الجديد باستعادة السيطرة على التلول الحمر الاستراتيجية في ريف القنيطرة لإنهاء "حلم إسرائيل" بإقامة منطقة عازلة عند حدودها.

وذكرت وكالة "سانا" الحكومة أن وحدات من الجيش رفعت، صباح اليوم، علم الجمهورية العربية السورية على أعلى قمة في مرتفعات التلول الحمر وثبتت نقاطها في عموم هذه المنطقة الاستراتيجية الواقعة شرق بلدة حضر، التي تعرضت خلال السنوات الماضية لعشرات الاعتداءات والهجمات انطلاقا من هذه التلول، مشيرة إلى أن "التنظيمات الإرهابية" راهنت على هذه الأراضي "لفرض سيطرتها النارية" هناك.

وأوضحت "سانا" أن إحراز هذا التقدم الميداني المهم تم نتيجة عملية عسكرية نفذها الجيش على مدار 3 أشهر أجبر خلالها "المجموعات الإرهابية المسلحة على الاستسلام والرضوخ لشروطه بتسليم أسلحتها الثقيلة ومغادرة مساحات واسعة إيذانا بإعلانها مناطق آمنة"، مضيفة أن هذه الخطوة اتخذت بعد تمشيط هذه الأراضي من قبل القوات الحكومية و"تفكيك ما زرعه الإرهابيون من مفخخات وألغام".

ومهد الجيش السوري عبر ذلك "عودة العائلات المهجرة إلى منازلها وممارسة أعمالها الاعتيادية بعد سنين من التهجير" في هذه المنطقة.

وتربط منطقة التلول الحمر بين قرى جبل الشيخ ومنطقتي جباتا الخشب ومشاتي حضر في ريف القنيطرة وتقع على طريق إمداد ومحاور تحرك تنظيمات مسلحة تقول الحكومة السورية إنها مرتبطة بـ"كيان الاحتلال الإسرائيلي" باتجاه خان الشيح ومزارعها بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وقالت وكالة "سانا" إن الجيش السوري تمكن، عبر هذا التقدم، من "وضع حد لأحلام العدو الإسرائيلي في إقامة ما أسماه بمنطقة عازلة تحت سيطرة تنظيمات إرهابية تكفيرية تابعة له وتنفذ أجنداته المعادية للسوريين".

وفي وقت سابق من اليوم حذر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي أيزنكوت، من "الخطورة الكبيرة" للنجاحات الميدانية التي حققتها القوات السورية وحلفاؤها من إيران و"حزب الله" اللبناني في مناطق جنوبي البلاد. 

وقال أيزنكوت: "إنهم يريدون العودة إلى مرتفعات الجولان لتوسيع النجاح الإيراني وخلق وجود أرضي وبحري لإيران في سوريا وإقامة شبكات استخباراتية، ودرجة الخطورة من هذه التطورات كبيرة".

وأكد أيزنكوت أن إسرائيل تبذل جهودا عسكرية وسياسية لمنع فرض "الهيمنة الشيعية" في سوريا، معلنا أن الجيش الإسرائيلي قد يشارك قريبا في تحالف دولي واسع للحيلولة دون ذلك.

ويأتي هذا التطور في وقت بدأت فيه وسائل الإعلام الإسرائيلية تدق ناقوس الخطر على خلفية ما وصفته بتكثيف قوات الجيش السوري والقطعات الرديفة لها من "حزب الله" وأخرى موالية لإيران هجماتها على فصائل المعارضة المسلحة في منطقة سفوح جبل الشيخ على الحدود الشمالية من هضبة الجولان.

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية، الأسبوع الماضي، عن إبراهيم الجباوي، المسؤول البارز في "الجيش السوري الحر" قوله: "لقد أمهلونا 72 ساعة للاستسلام ومغادرة المقاتلين إلى إدلب والذين يختارون البقاء، سيتوجب عليهم التوصل إلى تسوية".

ولفتت القناة في تقريرها إلى أن "الأجهزة الأمنية الإسرائيلية كانت حذرت منذ وقت طويل من تمركز القوات الإيرانية في سوريا ولبنان، وفي بداية الشهر الجاري، كشف أن هناك ما يستدعي القلق".

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות