x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
من ستنتخب ؟
بهيج منصور
وجيه كيوف
تهاني وتبريكات
מעוניים בחלקת אדמה של דונם /חצי לבניה 050-6278538
מעוניין לקנות חלקת אדמה
يارب سيدي سمير ابو فارس ياخذ الانتخابات
عمري كيوف
عم دور على הסעה لولادي للمدرسه اذا في الرجاء الاتصال على رقم 0548826481 مشكورين
هنا
מורה פרטית מכיתה א'עד ו', עזרה לילדים בעבודת בית וחזרה על החומר בכל המקצועות והכנה למבחנים, 0543035800
מורה פרטית
בית להשכרה כל הקודם זוכה 0526031003 048393720
בית להשכרה
בית להשכרה בדלית אל כרמל שכונת הוורדים , מרוהט כולל 3 חדרי שינה . לפרטים 0504202740
יוסף
اريد شراء نصف دونم ارض على طريق المحرقه
.......
بيت دافي لكل ولد حتى جيل 3 سنوات، من الساعه 8 حتى 4، إمكانية العمل في العطل، 048394550
حضانة بيتية
جديد في الدالية، كبة يركا البيتية الأصلية، سدر كبة 4 وجبات 150ش، التحضير طازة وحسب طلب الزبون، كما ويوجد كبابي كبة جاهزه. 0543035800
للمعنيين...
بيت للايجار بخلة علي استقلاليه تامه ذو تقسيم داخلي مريح يشمل شرفه وجنينه للزرع للجديين فقط 048395968
لاهال الداليه فقط
اضف اهداء
الليلة: الليكود يصوت على فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية
31/12/2017 - كرملنا

يصوت المؤتمر العام لحزب الليكود بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الليلة، على اقتراح بإعلان السيادة الإسرائيلية على جميع المستوطنات المقامة في الضفة الغربية المحتلة. ويدعو الاقتراح الحكومة الإسرائيلية إلى رفع كل القيود على البناء في المستوطنات بمعزل عن مكانها الجغرافي، إلى جانب دعوته إلى فرض القوانين الإسرائيلية بشكل تلقائي على المستوطنات في الضفة.


بنيامين نتنياهو

ويتوقع على نطاق واضح أن يؤيد أعضاء المؤتمر مشروع الاقتراح، حيث أعلن عدد كبير من الوزراء والنواب في الحزب تأييده.

وأشارت القناة الإسرائيلية الثانية، الليلة الماضية، إلى أن هناك علاقة بين عقد المؤتمر والمصادقة على الاقتراح وقضايا الفساد التي يتم التحقيق فيها مع نتنياهو، مشيرة إلى أن الشعار الذي سيعقد تحته المؤتمر يقول: "في الوقت الذين ينشغلون بالسيجار، ننشغل نحن بصناعة التاريخ"، في إشارة إلى أن التحقيقات مع نتنياهو تأتي على خلفية شبهات بتلقيه هدايا من رجال أعمال على شكل علب سيجار فاخرة وصناديق شمبانيا لزوجته ساره.

يذكر أنّ نتنياهو حرص، قبل أسبوع، على عقد لقاء مع عدد من الحاخامات الذين يمثلون المرجعيات الدينية الكبيرة للمستوطنين، وطلب منهم العمل على إقناع أتباعهم بعدم الانضمام للاحتجاجات ضد الفساد التي انضمت إليها، أيضا، نخب من اليمين الديني. في خطوة اعتبرها محللون أن نتنياهو يسعى للحفاظ على قاعدة التأييد الشعبية له في أوساط اليمين، وتقليص تأثير التحقيقات في قضايا الفساد عليها. وقد لاحظت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن نتنياهو أمر، بعد 24 ساعة على اللقاء مع الحاخامات، بتحويل 40 مليون شيكل (13 مليون دولار) لتنفيذ مشاريع في عدد من المستوطنات في الضفة.

ونظرا لأن أعضاء المؤتمر العام للحزب هم الذين يختارون قائمة مرشحي الحزب للبرلمان، فإن الوزراء والنواب في الليكود يحرصون على استرضاء أعضاء المركز من التيار الديني.

وأبرز تقرير بثته قناة التلفزة الإسرائيلية الرسمية، أخيرا، أن يوسي دغان، رئيس المجلس الاستيطاني في شمال الضفة الغربية، أحد القيادات الشابة في التيار الديني الصهيوني، بات أحد أهم المؤثرين في حزب الليكود، وذلك بفعل تأثيره الواسع على زملائه أعضاء مركز الحزب من التيار نفسه.

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות