x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
من ستنتخب؟
كمال ملاك
لم اقرر بعد
بهيج منصور
وجيه كيوف
تهاني وتبريكات
ممكن تدق كاسك في بكاسي وتنسى موضوع السياسي وتبطل هبلنة وتياسة وتفهم هلشي الاساسي الله موجود لعباده وابويوسف رفيق موجود للرئاسة I❤️D.E.C والدالية بتجمعنا
אבו יוסף רפיק המון המון הצלחה מבני משפחת׳ך חלבי איש יקר וגדול
חלבי
ارض وبيت للبيع 0525673729
ديلاوي
بيع دار 270متر ارض 1300متر رخصة عمار وساعة كهرباء 3فازه وساعة مي سيح مي 4×4 ...في حارت الرندة موقع خلاب
ديلاوي
بس ابو عميد وجيه رئيس المجلس الحالي والقادم باذن الله
منصوري
ارض عمار للبيع 500متر للمعنيين الاتصال على رقم 0532445435
ايمن حلبي
בהיג רק הוא יכול
רידאן
רק אבו אימן בהיג
أنا مع وجيه كيوف
منصوري
بعونه تعالى بس ابو العميد حاش يتخلى عن نفس طاهره وبلد تحظى بأهل الخير مثل عسفيا ومشايخها تلافاظل
كيوفي في الدم
اضف اهداء
الليلة: الليكود يصوت على فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية
31/12/2017 - كرملنا

يصوت المؤتمر العام لحزب الليكود بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الليلة، على اقتراح بإعلان السيادة الإسرائيلية على جميع المستوطنات المقامة في الضفة الغربية المحتلة. ويدعو الاقتراح الحكومة الإسرائيلية إلى رفع كل القيود على البناء في المستوطنات بمعزل عن مكانها الجغرافي، إلى جانب دعوته إلى فرض القوانين الإسرائيلية بشكل تلقائي على المستوطنات في الضفة.


بنيامين نتنياهو

ويتوقع على نطاق واضح أن يؤيد أعضاء المؤتمر مشروع الاقتراح، حيث أعلن عدد كبير من الوزراء والنواب في الحزب تأييده.

وأشارت القناة الإسرائيلية الثانية، الليلة الماضية، إلى أن هناك علاقة بين عقد المؤتمر والمصادقة على الاقتراح وقضايا الفساد التي يتم التحقيق فيها مع نتنياهو، مشيرة إلى أن الشعار الذي سيعقد تحته المؤتمر يقول: "في الوقت الذين ينشغلون بالسيجار، ننشغل نحن بصناعة التاريخ"، في إشارة إلى أن التحقيقات مع نتنياهو تأتي على خلفية شبهات بتلقيه هدايا من رجال أعمال على شكل علب سيجار فاخرة وصناديق شمبانيا لزوجته ساره.

يذكر أنّ نتنياهو حرص، قبل أسبوع، على عقد لقاء مع عدد من الحاخامات الذين يمثلون المرجعيات الدينية الكبيرة للمستوطنين، وطلب منهم العمل على إقناع أتباعهم بعدم الانضمام للاحتجاجات ضد الفساد التي انضمت إليها، أيضا، نخب من اليمين الديني. في خطوة اعتبرها محللون أن نتنياهو يسعى للحفاظ على قاعدة التأييد الشعبية له في أوساط اليمين، وتقليص تأثير التحقيقات في قضايا الفساد عليها. وقد لاحظت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن نتنياهو أمر، بعد 24 ساعة على اللقاء مع الحاخامات، بتحويل 40 مليون شيكل (13 مليون دولار) لتنفيذ مشاريع في عدد من المستوطنات في الضفة.

ونظرا لأن أعضاء المؤتمر العام للحزب هم الذين يختارون قائمة مرشحي الحزب للبرلمان، فإن الوزراء والنواب في الليكود يحرصون على استرضاء أعضاء المركز من التيار الديني.

وأبرز تقرير بثته قناة التلفزة الإسرائيلية الرسمية، أخيرا، أن يوسي دغان، رئيس المجلس الاستيطاني في شمال الضفة الغربية، أحد القيادات الشابة في التيار الديني الصهيوني، بات أحد أهم المؤثرين في حزب الليكود، وذلك بفعل تأثيره الواسع على زملائه أعضاء مركز الحزب من التيار نفسه.

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות