x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
بيان توضيحي حول الشجار في المدرسة الشاملة أ
14/11/2017 - كرملنا

من عادل مصالحة رئيس لجنة الآباء

"كلنا راعٍ وكلنا مسؤول.."

اخواننا اولياء امور الطلاب،
لجنة اولياء امور الطلاب تعبر عن استنكارهاواستهج​انها من الحدث الخطير الذي حصل اليوم في المدرسة الثانوية "أ". لجنة اولياء امور الطلاب تعبر عن رفضها القاطع لاحداث من هذا النوع وتستنكر الانجرار وراء اعمال صبيانية قد تودي بنا الى التهلكة. ففي حين ان المشكلة تفجرت بين طالبين اثنين وانضم اليها عدد ليس بالقليل من الطلاب، بدأت على اساس صبياني وحاول البعض لفها بقميص الطائفية، ونأسف ان مواقع اخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي قد تناقلت الخبر على هذا الاساس. نؤكد استنكارنا لهذا النهج وهذه التغذية السامة ونطالب معاقبة مروجي هذه الشائعات وجميع المسؤولين عن الشجار.

لجنة اولياء امور الطلاب تتمنى الشفاء العاجل للطلاب الذين اصيبوا جراء هذا الشجار ونحمد الله على سلامة باقي الطلاب وعدم وجود اصابات خطيرة، حيث ان حدث من هذا النوع يحمل في طياته خطورة بالغة وإمكانية واردة لنتائج لا تحمد عقباها.

في ذات السياق، لجنة اولياء امور الطلاب تتمنى الشفاء العاجل للمدرسين الذين اصيبوا خلال محاولتهم فك الشجار وتعبر عن دعمها التام والمطلق للمعلمين واعضاء الهيئة التدريسية وتثمن عملهم الدؤوب من اجل تثقيف ابنائنا وتشد على اياديهم، خاصة في اعقاب مقولات نُسبت لبعض اولياء الامور تضمنت توجيه اصبع الاتهام وتوجيه اللوم للمعلمين على ما حصل.

اخواننا الاعزاء،
بعد تهدئة الوضع، اجتمع مندوبو لجنة اولياء الامور مع ادارة المدرسة ومندوبين عن المجلس المحلي وقائد محطة الشرطة. وقد خَلُصَ الاجتماع الى ما يلي:
1. مطالبة الشرطة باستيفاء التحقيق في الحدث واعتقال من تثبت مسؤوليته وضلوعه المباشر والغير مباشر عن الشجار. كما بُلغنا، فان هنالك عدة موقوفين للتحقيق وجاري التحقيق والمتابعة لبحث ضلوع طلاب اخرين.
2. مطالبة الشرطةبتكثيف تواجدها في محيط المدرسة في الايام القادمة وبشكل عام، وذلك من اجل ضبط الوضع ومتابعة عربدات من شبيبة من البلد يقومون بها في محيط المدرسة.
3. مطالبة ادارة المدرسة بالعمل على ابعاد الطلاب المسؤولين ونقلهم الى مؤسسات اخرى، بعيدا عن المدرسة.
4. مطالبة المدرسة بتحضير قائمة بالطلاب المشاغبين وتحذيرهم من مغبة اعمالهم، كخطوات اولى لاستبعادهم عن المدرسة مستقبلا، اذا استمروا في اعمال الشغب.
5. مطالبة المجلس المحلي بالاسراع بتثبيت كاميرات مراقبة في باحات المدرسة الداخلية والخارجية. في هذا السياق، فقد طلبنا جلسة طارئة مع رئيس المجلس، الذي تجاوب معنا وسوف تتم الجلسة في ساعة متاخرة هذا اليوم.

اخواننا الاعزاء،
لقد سمعنا العديد من المطالبات باعلان الاضراب في المدرسة. بعد البحث في الموضوع ارتأينا بانه لا جدوى من الاضراب في الوقت الحالي. فلمن نوجه رسالة الاضراب؟ فابنائنا هم المسؤولون عن الشجار... لن نقبل بان نمنح هدية للمسؤول عن الفوضى، لا بل واجب علينا ان نحارب هؤلاء وفي نفس الوقت نؤكد تمسكنا في المدرسة ورسالتها واننا نقبل على انفسنا التحدي باستمرار العملية التربوية بدون هؤلاء الفوضويين. نحن امام دربين، فإما ان ننجر وراء الطلاب المشاغبين ونساعد على تدمير المدرسة، وإما ان نرفع المدرسة لطريق النجاح بعيدا عن الشجارات والمشاكل.

                      مع الاحترام..
                      لجنة اولياء امور الطلاب.

 

 

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות