x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
جورج وأمل كلوني يستضيفان لاجئاً عراقياً.. ما قصّته؟
12/09/2017 - كرملنا
 
جورج وأمل كلوني يستضيفان لاجئاً عراقياً.. ما قصّته؟

كشف الممثل الأمريكي  George Clooney، وزوجته البريطانية اللبنانية الأصل أمل علم الدين، أنهما سمحا للاجئ عراقي الإقامة في منزل يملكانه في ولاية كنتاكي الأمريكية، ولكنهما أحاطا الأمر بالسرية.

وقال الممثل والناشط في مجال حقوق الإنسان في لقائه مع مجلة The Hollywood Reporter ، إن الشاب نجا من القتل في مدينة الموصل شمالي العراق، بعد إطلاق النار على سائق شاحنة كان يستقلها.

وقال كلوني إن مطلقي النار هدَّدوا الركاب قائلين: "أي شخص ينوي الوصول إلى أي كلية أو جامعة سيقتل".
ولم يذكر كلوني كيف وصل الشاب اللاجئ إلى أمريكا، أو كيف التقيا، إلا أنه أخبر المجلة كيف طمأنه حين قال له: "استمع إلي، سنساندك ونقف إلى جانبك، هل تريد أن تتعلم؟ هل تريد أن تتقدم في حياتك؟ هذه أمور سنقدمها لك"، مشيراً الى أن الشاب الآن يدرس في جامعة شيكاغو.

كما صرَّح الزوجان أنهما سيقومان بمساعدة 3000 من أطفال اللاجئين السوريين في لبنان على الذهاب إلى المدرسة هذا العام، حيث قالا: "لا نريد أن نفقد جيلاً كاملاً لأن حظهم السيئ أنهم ولدوا في المكان الخطأ وفي الزمان الخطأ".

يذكر أن كلوني وزوجته المحامية الناشطة هي الأخرى في قضايا حقوق الإنسان واللاجئين، منخرطان في عدة نشاطات خيرية، وسبق وأن دافعت أمل عن ضحايا الاغتصاب، وتوعدت المجرمين بعدم السكوت عن جرائمهم.

 

 

 

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות