x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
94 حادث طرق مروع مع شاحنات في عام 2016
19/02/2017 - كرملنا


بتاريخ 3 اب الاخير, حوالي الساعة 1:15 ليلا في مفترق فورديس, وقع واحد من اصعب حوادث الطرق بعام 2016. شاحنة اصطدمت بقوة في سيارة اختين, ازواجهم وطفلة, اثناء عودتهم من عرس. نتيجة الحادث, قتلوا الاختين والطفلة – انجليك نعيم 32 عام, اولجا اشقر 38 عام وكلوي نعيم عامين فقط. تبين من سجل الحادث ان الشاحنة التي اصطدمت في السيارة التي سافرت بها العائلة, عبرت المفترق بضوء احمر.
بحسب معطيات منظمة الضوء الاخضر المستندين على معطيات المكتب المركزي للاحصائيات تبين ان, بعام 2016 وقع 94 حادث طرق مروع (قتل بهم على الاقل شخص واحد) كان مشترك به ايضا شاحنة. أي ان حوالي ثلث من 319 حادث مروع الذي وقع بعام 2016 يوجد حوادث مع شاحنة. هذا العدد مقلق بالنظر ان الشاحنات تمثل فقط 3% من جميع السيارات على الشوارع, عدد قليل جدا مقابل تورطهم بحوادث مروعة.

تبين ايضا من المعطيات انه في عام 2016 يوجد زيادة 10% بعدد الحوادث المروعة باشتراك شاحنة مقابل عام 2015 خلاله وقع 85 حادث طرق. بالاضافة تبين ان في عام 2016 وقع 1909 حادث طرق مع شاحنة, من بينهم 257 حادث مروع.
شموئيل ابواف المدير التنفيذي لمنظمة الضوء الاخضر: "الشاحنة مثل دبابة تمشي بسرعة جنونية على الشارع – بسبب الوزن وبعد التوقف الطويل, كل حادث مشترك بها شاحنة يتحول لصعب ومروع اكثر. عندما تطلب شركة نقل من سائق شاحنة العمل لساعات اضافية خارج القانون وبدون استراحة, فإنها تضع على الشارع قنبلة التي يمكن ان تؤدي بكل لحظة لحادث مع مصابين. يجب على وزارة المواصلات تحمل مسؤولية قسم السيارات الثقيلة, تشديد الرقابة على سائقين محترفين والوصول للشركات الموظفة لمنعهم اجبار السائقين العمل اكثر من قدراتهم والمخاطرة بحياتهم وحياتنا".

 

بحسب معطيات منظمة الضوء الاخضر, شاحنات بوزن حتى 34 طن متورطين اكثر بست مرات بحوادث طرق مروعة من السيارات الخاصة. ميزات الشاحنات – الوزن الثقيل, النقاط الميتة التي تصعب رؤية الدراجات النارية ومدة التوقف طويلة, يزيدون من خطر حدوث حادث طرق. احد مشاكل سفر الشاحنات في البلدات هي عدم وجود موقف لهم. هكذا يخلق وضع يجعل سائقي الشاحنات يقفون بأماكن خطرة, بين الناس والسيارات.
بالإضافة, حسب تقييم اشخاص مختصين, ناقص حوالي 4000 سائق شاحنة في اسرائيل. نتيجة هذا النقص هي ساعات عمل طويلة خاصة لسائقي الشاحنات وتوظيف سائقين بدون فحص الخلفية المرورية لهم. العديد من الموظفين لا يدققون على قانون ساعات العمل والاستراحة وبالنتيجة يوجد سائقي شاحنات يقودون 14,16 وحتى 18 ساعة على التوالي. الراتب المنخفض وشروط العمل السيئة خلقوا نقص بسائقي الشاحنات.
احد الحلول الفعالة لتتبع ساعات العمل الغير قانونية او القيادة بسرعة عالية, هو التاكوغراف الديجيتالي. التاكوغراف الديجتالي يسجل اعمال السائق , سرعة القيادة, بعد القيادة والمزيد من المعطيات, التاكوغراف يخرن تسجيل ديجيتالي لأنشطة السائق والسيارة بذاكرته الداخلية, وايضا بشكل منفرد عن بطاقة السائق الذكية.

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות