x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
اكرم حسون ونواب عن المشتركة يلتقون المستشار القضائي "كمينتس" لوضع حد لتوصياته بهدم البيوت ومشاكل التخطيط!
16/08/2016 - كرملنا

اكرم حسون ونواب عن المشتركة يلتقون المستشار القضائي "كمينتس" لوضع حد لتوصياته بهدم البيوت ومشاكل التخطيط!

النائب اكرم حسون بعد الجلسة: "زال خطر تهديد "كمينتس" ولن يهدم أي بيت في الوسط الدرزي والعربي"!

وأضاف: "كانت جلسة موفقة، المستشار "كمينتس" ليس غول وبإمكاننا التأثير على قراراته"!

ويهيب برؤساء المجالس: "استغلوا ميزانيات التخطيط التي خصصتها وزارة المالية وباشروا في تخطيط القرى"!

اكرم حسون خلال اللقاء للمستشار "كمينتس": "الضباط اللذين يحرسونك في القدس عرضة لقراراتك المجحفة"!

"وما ذنب المواطن البسيط اذا فشل رئيس مجلسه في التخطيط؟!

"لن نقبل بهدم بيت واحد في الوسط الدرزي"!

المستشار القضائي كمينتس: "الرؤساء هم المذنبون في عدم اكتراثهم للتخطيط، هناك ميزانيات لها اول ليس اخر فماذا ينتظرون"!

 

بمبادرة من النواب اكرم حسون، احمد الطيبي، ايمن عودة وعبد الحكيم حج يحيا أقيم صباح اليوم، الثلاثاء 16/08/2016 جلسة في مكتب المستشار القضائي "ارز كمينتس" وذلك بناء على طلب من النائب حسون بالاشتراك مع نواب المشركة لإيجاد حلول جذرية لقضية "تهديد" هدم البيوت في الوسط العربي والدرزي، شارك في الجلسة، مستشارة مديرية التخطيط، مستشار اللجنة اللوائية في حيفا، مهنيين في مجال التخطيط ومستشارين.

خلال الجلسة طرح النواب مع المستشار القضائي ثلاثة بنود، منع أوامر الهدم، ربط البيوت بالكهرباء وقاضيا التخطيط وتم طرح بدائل وحلول للوضع الراهن، وقد تم الاتفاق مع المستشار "كمينتس" انه لن يكون أوامر هدم في أي قرية درزية او عربية خاصة للبيوت الموجود ضمن الخارطة الهيكلية او ضمن مسطح البلد او ضمن مناطق التي سيصادق عليها مستقبلا، هذا وقد رفض المستشار القضائي التنازل عن السماح بالبناء العشوائي في الشوارع المخططة او في شارع مخطط من اجل البلدة وكذلك لن يكون تهاون مع من يبني بيته في ارض للدولة ليست ملك له.

هذا وقد قال المستشار القضائي ان المشكلة تكمن في عدم التخطيط، المجالس المحلية لا تخطط وتضع المواطنين في خانة المخالفين للقانون وعلى ذلك تم اتخاذ قرار بحث الرؤساء على التخطيط حيث ستعقد جلسة موسعة مع جميع الرؤساء في الوقت القريب بهذا الصدد.

المستشار "كمنيتس" قال ان المشاكل تقع على عاتق الرؤساء الذين لا يكترثون الى التخطيط، هناك ميزانيات كثيرة للتخطيط فماذا ينتظرون"؟!

النائب اكرم حسون استهل حديثه مهاجما للمستشار "كمينتس" قائلا: "الضباط اللذين يحرسونك في القدس عرضة لقراراتك المجحفة، وما ذنب المواطن البسيط الذي لم يسرق ولم يعتدي انما بنى على ارضه؟ لماذا عليه تحمل أخطاء الرؤساء والمسؤولين؟

الدكتور احمد الطيبي قال: "وضعنا في الشارع العربي في اصعب ما يكون حتى عندما يهدم البيوت في الوسط نُتهم بالتآمر ونحن نحارب يوميا لحل المشاكل العالقة"!

النائب ايمن عودة قال: "منذ قيام الدولة اقمت مئات المستوطان والمدن وفي الوسط العربي لم يقام بيت واحد، هذه هي العنصرية برمتها"!

وأضاف النائب اكرم حسون: "كانت جلسة موفقة، المستشار "كمينتس" ليس غول وبإمكاننا التأثير على قراراته، لن نقبل بهدم بيت واحد، قاضيا ومشاكل التخطيط واضحة والحل هو حث المؤسسات على التخطيط وهذا ما اتفقنا عليه إضافة الى عدم هدم أي بيت في مسطحات النفوذ والمناطق المتفق عليها"!

وأضاف حسون: "وزارة المالية ومديرية التخطيط التي تتبع لموشيه كاحلون وافقت على ميزانيات تخطيط لجميع البلاد ولذلك على كل رئيس وكل مجلس محلي استغال هذه الميزانيات من اجل جميع الاحياء واعداد خرائط هيكلية للبناء القائم والمستقبلي من اجل الترخيص القانوني لجميع القرى مع رؤيا مستقبلية لتوسيع القرى وتخطيطها"!

"كذلك في موضوع الكهرباء، فحسب اقتراحي في كل حارة التي فيها خارطة متفق عليها حتى لو كانت هناك اعتراضات يامكان الحصول على الكهرباء اذا وافق جميع أصحاب القسائم على ذلك"!

وانهى حديثه قائلا: "اقترحت إقامة جلسة موسعة مع جميع رؤساء المجالس وأعضاء الكنيست العرب ووزير المالية لدفع عملية التخطيط وتمويلها من اجل تخطيط جميع القرى والتخلص من إمكانية ان يأتي كل اثنين وخميس مستشار يريد ان يطبق القانون"!

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
1
مغفلين القرار صدر والحكومه صادقت عليه, واليوم هناك مسودة قانون على اساس تقرير المستشار القضائي صودق عليها في القراه الاولي وصوت مع القانون اكرم وايوب. هل يعتقد مغفل انه بعد قرار نائب المستشار القضائي ومصادقة الحكومه عليه وتمريره بالقراه الاولي يستطيع شخصا ما مهزوز ان يغيره؟؟؟ العبو على غيرنا تبا لكم منآمرين.
مواطن ليس بمغفل - 21/08/2016
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות