x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
الجيش السوري يحرر مدينة تدمر ومطارها بالكامل (فيديو)
27/03/2016 - كرملنا

الجيش السوري يحرر مدينة تدمر ومطارها بالكامل (فيديو)

 
مدينة تدمر الآثرية في الصحراء السورية مدينة تدمر الآثرية في الصحراء السورية
 

أفاد مراسل RT، نقلا عن مصدر عسكري سوري أن الجيش استعاد يوم الأحد 27 مارس/آذار، االسيطرة على مدينة تدمر ومطارها بشكل كامل، من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابيوأكدت مصادر عسكرية سورية لقناة RT، أن أكثر من 450 من مسلحي تنظيم "داعش" قتلوا خلال عملية استرجاع مدينة تدمر التاريخية.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري، أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الوطني قضت على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم "داعش" في مدينة تدمر ودمرت آخر أوكارهم فيها.

ولفت المصدر إلى أن عناصر الهندسة قاموا بتمشيط مدينة تدمر بشكل كامل.

ونقلت وكالة فرانس برس، عن مصدر عسكري في تدمر، أن مسلحي "داعش" انسحبوا إلى معاقلهم في شمال وشرق سوريا في بلدة السخنة والرقة ودير الزور.

وتعمل وحدات الهندسة العسكرية على إبطال مفعول العشرات من القنابل والألغام والعبوات الناسفة التي خلفها ورائهم مسلحو التنظيم، داخل المدينة القديمة التي تحتوي على كنوز أثرية تعرضت إلى تخريب وتدمير جزئي.

ويمثل تحرير مدينة تدمر أكبر نكسة يتعرض لها تنظيم "داعش" منذ العمليات الجوية الروسية في سبتمبر/أيلول الماضي، والتي حولت مجرى الصراع لصالح القوات الحكومية.

وقال الجيش السوري في بيان له إن القوات الجوية الروسية والسورية شاركت في تحرير مدينة تدمر وقضت على آخر المجموعات التابعة لتنظيم داعش والتي كانت تحاول الهرب.

وذكر الجيش السوري في بيانه، أن "إحكام السيطرة على مدينة تدمر دليل جديد على أن الجيش العربي السوري هو القوة الوحيدة الفاعلة والقادرة على مكافحة الإرهاب واجتثاثه".

ومن المفترض أن تفتح السيطرة على هذه المدينة، الطريق أمام الجيش السوري، للتقدم واستعادة السيطرة على مناطق أخرى في محافظة دير الزور والرقة وعلى ضفاف الفرات.

وكان الجيش السوري، قد استعاد صباح السبت الماضي، بلدة العامرية شمال تدمر وحيي المتقاعدين والجمعيات، بعد قتال عنيف مع مسلحي تنظيم "داعش".

وبدأ الجيش السوري، مدعوما بالقوات الرديفة حملة، منذ ثلاثة أسابيع، لاستعادة السيطرة على المدينة الصحراوية من مسلحي "داعش".

وكان مسلحو التنظيم  قد سيطروا على مدينة تدمر في مايو/أيار العام الماضي، ودمروا عددا من أهم معالمها بعد انسحاب القوات الحكومية منها.

 

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות