x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
تقرير: دفعتم 28% أكثر على الخضراوات و3% على اللحوم والأسماك في العام 2015
16/01/2016 - karmelna
أعلن مركز الإحصائيات للأسعار، في تقريره الذي نشره اليوم الجمعة، أن "مؤشر الأسعار للمستهلك إنخفض خلال شهر كانون أول الماضي 2015 بنسبة 0.1%، علمًا أن شهر نيسان الماضي، شهد الارتفاع الأكبر بنسة 06%. وانخفض المؤشر العام في السنة الماضية بنسبة 1% للسنة الثانية على التوالي".
 
ويقول الخبراء إن المستهلك الفردي لم يشعر بهذه النسبة الضئيلة، حيث دفع المستهلك 0.1% أقل على منتوجات الطعام في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الفاكهة والخضراوات بنسبة 13.2%، كما وشهد سوق العقارات ارتفاعا بنسبة 2.2%، بينما دفع المستهلك على امتلاك شقة، مبلغًا أقل بـ5.5%".
 
وأفاد التقرير أن "سوق الأثاث شهد انخفاضًا بـ1.6% والمواصلات والإتصلات انخفضت بـ5.4%". ولفت التقرير إلى أن "الأمور التي أثرت على الانخفاض في المؤشر العام، هي الإنخفاض في أسعار الوقود وزيوت السيارات (13.2%-)، الكهرباء المنزلية (16.1%-)، السيارات (6.5%-)، أدوات كهربائية ترفيهية (14.2%)، خدمات الماء ومياه الصرف (10.5%-)، وسوق الأحذية (6.1%-)".
 
من جهة أخرى، أشار التقرير إلى أن "أسعار الشقق السكنية ارتفعت 1.5% إلى جانب ارتفاع أسعار اللحوم، الدجاج والأسماك 3%، بينما قفزت أسعاء لخضراوات الطازجة بنسبة 28.8%".
 
 
اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות