x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
من ستنتخب ؟
علاء كيوف
رائد منصور
وائل كيوف
بهيج منصور
تهاني وتبريكات
للاخت سهام حلبي الى الامام وبالتوفيق
ااميره حمدان الرامه
الف مبروك لابو يوسف رفيق والى الامام في خمس سنوات قادمة
فالح حلبي
למעוניים חצי דונם למכירה אזור רנדה 0545753279
بيع دار 270متر وأرض 1300متر رخصة عمار وساعة كهرباء 3فازه في منطقة الرنده منضر جميل جدا لشقت البحر 0525673729
أهل بلدي
רק אבו יוסף רפיק ראש המעצה לחמיש שנים
פאלח
שרוף על ניסים من احل المستقبل
קנדי אבו חמד
ممكن تدق كاسك في بكاسي وتنسى موضوع السياسي وتبطل هبلنة وتياسة وتفهم هلشي الاساسي الله موجود لعباده وابويوسف رفيق موجود للرئاسة I❤️D.E.C والدالية بتجمعنا
אבו יוסף רפיק המון המון הצלחה מבני משפחת׳ך חלבי איש יקר וגדול
חלבי
ارض وبيت للبيع 0525673729
ديلاوي
بيع دار 270متر ارض 1300متر رخصة عمار وساعة كهرباء 3فازه وساعة مي سيح مي 4×4 ...في حارت الرندة موقع خلاب
ديلاوي
اضف اهداء
"داعش" وتجارة النساء .. كرديات يقتلن الشاري قبل وينتحرن
10/11/2015 - karmelna

كشف تقرير للمرصد السوري لحقوق الإنسان عن حجم الانتهاكات الفظيعة التي يرتكبها تنظيم داعش بحق النساء المختطفات في المناطق السورية والعراقية الخاضعة لسيطرته، مما دفع بعض المحتجزات الكرديات إلى قتل من "اشتراهن والانتحار".

وتكشف الممارسات غير الإنسانية عن الانحطاط الذي بلغه التنظيم المتشدد، الذي يعمد عناصره إلى "شراء سبية أو عدة سبايا" ومن ثم يعرض "بيعهن" على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر "صورة السبية ومالكها وثمنها"، وفقا للمرصد.

وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، إنه نجح في توثيق هذه الممارسات بفضل "معلومات حصل عليها من عدة مصادر موثوقة"، تؤكد أن المتشددين يحتجزون الفتيات والنساء في سجون، قبل أن يعمدوا إلى المتاجرة بهن واستغلالهن أبشع استغلال.

وتتطابق المعلومات الواردة في تقرير المرصد السوري مع تقارير كانت منظمات حقوقية قد نشرتها عن معاناة النساء اللائي اختطفن من المتشددين قبل أن ينجحن في الإفلات من براثن داعش، ويروين شهادات مروعة عن اغتصابهن واستعبادهن.

وكانت منظمة "يزدا" الإيزيدية العالمية، ومقرها الولايات المتحدة، قد أنشأت مركزا في مدينة دهوك العراق لمساعدة النساء والفتيات، اللائي نجحن في الفرار من التنظيم المتشدد، على التعافي مما تعرضن له من استعباد، بغية العودة للاندماج في الحياة مجددا.

وعمليات "بيع وشراء" المختطفات باتت "تجارة" مربحة تدر "مبالغ مالية كبيرة" على داعش، حسب المرصد الذي أشار إلى تقرير أصدره في يونيو الماضي كشف أن التنظيم "باع" 42 إيزيدية "بمبالغ تراوحت بين 500 إلى 2000 دولار أميركي". لكل مختطفة.

وحسب المرصد، لم يكتف التنظيم بالمتاجرة بالمختطفات، بل عمد الشهر الماضي إلى "توزيع سبية في ريف دير الزور الشرقي لكل عنصر من عناصره الراغبين بالزواج، والذين أصيبوا بعاهات خلال المعارك" وعمليات قصف على مناطق سيطرته في سوريا.

واللافت في تقرير المرصد، أن داعش "لم يأمن السبايا الكرديات لكونهن يقمن بقتل من اشتراهن والانتحار"، الأمر الذي دفع التنظيم إلى "سجنهن في سجون خاصة وعدم بيعهن أو تزويجهن أو تحويلهن لخدم في المنازل أبدا".

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות