x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
نتنياهو يوزّع الحقائب الوزارية: ريجيف وزيرة الثقافة ودانون وزيرًا للعلوم وحاييم كاتس وزيرًا للرفاه
14/05/2015 - كرملنا
 

نتنياهو منح وزارة الطاقة والبنى التحتية لعضو الكنيست يوفال شتاينس، فيما سيواصل موشيه (بوجي) يعالون في منصبه وزيرًا للأمن، وأوفير اوكانيس وزيرًا للإتصالات، وألقى على عاتق يسرائيل كاتس حقيبة الإستخبارات الى جانب وزارته السابقة وزارة المواصلات

 

يواصل بنيامين نتنياهو رئيس ال وزراء الإسرائيلي بمساعيه النهائية لتشكيل حكومته الرابعة، بحيث اعلن حتى الساعة عن إلقاء مهام وزارة الثقافة والرياضة على عاتق عضو الكنيست ميري ريجيف، بينما منح داني دانون الحقيبة الوزراية للعلوم، التكنولوجيا والفضاء، ووزارة الرفاه الإجتماعي لعضو الكنيست حاييم كاتس.

 

وتأتي هذه القرارات والتعيينات الماراثونية ساعات قليلة قبل موعد تنصيب ال حكومة الجديدة المؤلفة من 61 عضوًا فقط في السابعة مساءً.
وكان عضو الكنيست الليكودي أيوب القرا قد نقل في وقت سابق الى المستشفى بعد ان عانى من وعكة صحية، بحيث كان من المفترض ان يتغيب عن جلسة التنصيب، قبل ان يعود الناطق بلسانه ويعلن انه سيشارك، في الوقت الذي توجهت فيه عائلته لرئيس الوزراء مطالبةً إياه بمنحه حقيبة وزارية.

وكان نتنياهو قد اعلن في وقت سابق منحه وزارة الطاقة والبنى التحتية لعضو الكنيست يوفال شتاينس، خلفًا لسيلفان شالوم، فيما سيواصل موشيه (بوجي) يعالون في منصبه وزيرًا للأمن، وأوفير اوكانيس وزيرًا للإتصالات، وألقى نتنياهو على عاتق يسرائيل كاتس حقيبة الإستخبارات الى جانب وزارته السابقة وزارة المواصلات.
ورفض جلعاد اردان إقتراح رئيس الوزراء لمنحه حقيبة وزير الشؤون الإستراتيجية.
من جهة أخرى سبق وان اعلن المستشار القضائي للحكومة انه لن يتمكن من الدفاع في محكمة العدل العليا على تعيين آريه درعي بمنصب وزير، في الوقت الذي اعلن بشكل غير رسمي عن امكانية تسلم كل من دافيد ازولاي من شاس لوزارة الأديان وايتسيك كوهن للمالية.

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
1
الله على هل حكومه ولي بيترئسهه حكومت اليمين المططرف يكرهو الانسانيه
عزر - 15/05/2015
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות