x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
طرق للعناية بالشعر في الليل
05/03/2015 - كرملنا

طرق للعناية بالشعر في الليل

 

تحتاج كل امرأة للعناية بشعرها لكونه تاجها الذي يزين رأسها، ويمكن للسيدات الاستفادة من الليل للاهتمام به، لذا نقدم للعروس نصائح لشعر أكثر صحة.

 

تتميز فترة الليل بكونها تفسح المجال لتكثيف العناية بالشعر، خاصة اذا كانت هذه الفترة 8 ساعات والتي يمكن خلالها ان يستفيد الشعر من بعض المواد المغذية التي نقدمها للعروس كنصائح لكل سيدة ترغب في لمعان وصحة شعرها.

وتؤكد النصائح ضرورة تصفيف الشعر أثناء فترة النوم، حيث يمكن استخدام ربطة للشعر غير مطاطيّة لرفعه على شكل كعكة عالية على قمّة الرأس، وفي الصباح عند فك هذه الكعكة سينسدل الشعر في هيئة تموّجات ناعمة وحال الرغبة في الحصول على تموّجات تستمر لفترة أطول يتم استخدام كريم تصفيف الشعر قبل رفع الشعر.

كما يجب وضع علاج على الشعر قبل النوم ايضا والمتمثل في "كونديشنر" الذي يوفر وضعه أثناء الليل نتيجة أفضل للشعر، حيث يسمح للعلاج بالعمل بشكل جيد دون التأثّر بالعوامل المختلفة في النهار، وتتمثل طريقة استخدامه المثلى في غسل الشعر وتجفيفه بالمنشفة للتخلص من الرطوبة الزائدة فيه ثم وضع الكونديشنر بدءا من الجذور وحتى الأطراف، وفي الصباح يتم شطف الشعر والتسريح بالطريقة المعتادة، وينصح منتدى العروس بترك الشعر ليجف قليلا قبل النوم وكذلك استبدال غطاء الوسادة بآخر قديم لتفادي الاتساخ.

ونقدم للعروس بعض الزيوت الطبيعية التي تعمل كملطف للشعر ويمكن مزجها مع الكونديشينر قبل وضعها على الشعر ليلا، فمن زيوت الشعر الطبيعي: زيت الزيتون، زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند، وزيوت الشعر الدهني: زيت الجوجوبا، زيت بذور العنب، أما الشعر المتساقط فيمكن لصاحبه استخدام زيت الخروع، زيت الأفوكادو، زيت الزيتون، زيت بذور العنب، زيت اللوز الحلو، والشعر الجاف أو الناشف أو التالف: زيت الجوجوبا، زيت الخروع، زبدة الشيا، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، وللقشرة يتم استعمال زيت السمسم، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، زيت الزيتون، زيت الخروع.

وفي سياق متصل، يوضح منتدى العروس طرق الاستفادة من بعض الزيوت، مثل زيت جوز الهند وهو من أفضل الزيوت للشعر، الذي يمنع فقدان الشعر لترطيبه عن طريق حبسه داخله، بما يجعله أقل عرضة للضرر ويبقى كثيفا، ويتم تدليك الشعر بكميّة كبيرة من الزيت بعد تدفئته ثم يترك طوال الليل ويغسل بشامبو لطيف في الصباح ويستخدم مرة واحدة في الأسبوع. ويذكر أن زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك المضاد للفيروسات والفطريات والبكتيريا بما يمنع التهابات فروة الرأس.

أما زيت الخروع، فيعمل على تعزيز نمو الشعر ويقلل من تساقطه، وذلك لاحتوائه على الدهون الثلاثية وحمض رسينولايك المضاد للفطريات والبكتيريا وفيتامين E المضاد للأكسدة، وتأتي أفضل طريقة لاستخدامه بتدليك فروة الرأس به وكذلك كامل الشعر ويترك طوال الليل ويشطف صباحا، ولتخفيف كثافته يمكن مزجه مع قليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ثم يوضع على الشعر.

 

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות