x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
الزوجة الشكاكة وطريقة التعامل معها
13/01/2015 - كرملنا

الزوجة الشكاكة وطريقة التعامل معها

 

يعاني بعض الأزواج من الزوجة الشكاكة فشكها يؤثر كثيرا على العلاقة بينهما وتسبب الكثير من المشكلات والصعوبات.

 

تعاني الزوجة الشكاكة من تخيلات كثيرة وتشعر أن زوجها أصبح لا يحبها ولا يهتم بها مما يجعلها تشك بجميع تصرفاته، وقد يكون هذا الشك مبنيا على أسباب حقيقية أو يكون مجرد خيال لا أساس له، وفي جميع الأحوال يكون الشك صفة سلبية تؤثر على الحياة الزوجية ولا تكون هي الحل للمشكلات.

وتوجد العديد من المظاهر التي تظهر على الزوجة الشكاكة، مثل إلقاء الأسئلة الكثيرة على الزوج وإصرارها على معرفة كل تحركاته والأماكن التي يذهب إليها ومعرفة الأشخاص الذين يقابلهم، وبعد أن تعرف إجابة كل هذه الأسئلة يظل لديها شك تجاه زوجها أنه لا يقول لها الحقيقة وما زال يخفي عنها شيئا.

كما أن الزوجة الشكاكة تقوم بالبحث عن أي دليل يؤكد شكوكها تجاه زوجها، مثل البحث في هاتفه أو في حقيبته أو في أي أشياء خاصة به أو أوراق عمله، وتستغل أي فرصة لفعل تلك الأشياء من باب الاطمئنان على وفاء زوجها. وتقوم الزوجة الشكاكة أيضا بالتصنت على مكالمات زوجها أو قراءة الرسائل النصية الموجودة على هاتفه خوفا من أن يخونها زوجها مع امرأة غيرها، ومن الممكن أن تستخدم أطفالها في التجسس على والدهم ولكن هذا من الأفعال الخاطئة التي تؤثر على نفسية الأطفال.

وتوجد العديد من الأسباب التي تزيد من قلق الزوجة الشكاكة، مثل أسباب نفسية بداخلها، مثل الشعور بالنقص أو أن هناك امرأة أخرى أجمل منها سوف تسرق زوجها، وتشعر أن جميع الناس يكرهونها ويرفضون وجودها بينهم، وتشعر أنها سيئة، ولذلك يجب على الزوج طمأنتها دائما وانه سوف يظل بجانبها ولن يتركها.

ومن الأسباب النفسية الاخرى حب السيطرة لدى الزوجة وإصرارها على معرفة كل الأخبار عن زوجها، أو اتصافها بالأنانية وحرصها علي ألا تقترب أي امرأة من زوجها لأنه يعتبر حق من حقوقها ولا يجوز لأي شخص أن يأخذه منها. وقد تشعر الزوجة الشكاكة من الخوف الزائد أو وجود ما يهدد حياتها الزوجية، ويبقى لديها هذا الشعور دائما مهما حاول الزوج أن يطمئنها، فتظل خائفة من شيء ما سيحدث، فهي تنتظر دائما أن يحدث ما ينهي حياتها الزوجية وتصبح وحيدة.

كما أن الزوجة الشكاكة لا تثق بأحد ولا تبوح بأسرارها لأي شخص مهما كان، وتسيء الظن بكل الناس حتى أقرب الأشخاص إليها، وهذا الشعور يضعها تحت ضغط نفسي كبير ويجعلها دائما مجهدة من كثرة التفكير. والزوجة الشكاكة تعاني من اضطرابات نفسية كثيرة نتيجة كثرة الشك، لذلك يجب على زوجها أن يشعرها بالأمان دائما وان يوضح لها مكانتها عنده كما يجب علي الزوجة أيضا أن تشارك زوجها بكل ما تفكر به لكي يقل هذا الشك الذي تشعر به.

 

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
1
بشك في جوزي في كل اشي لانه خاني مع اكثر من وحدة ومش مقصري في واجبة ولا في بناتي ولا في اهلو وانا دايري بالي على مظهري كثير وبشتغل وبقبض منيح ولا مرة خنتو مع اني حلوي وياما زلام داروين وراي
נבגדת - 13/01/2015
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות