x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
بالفيديو: صور عارية لبطلة جاكي شمعون لبنان في روسيا تثير الجدل
12/02/2014 - כרמלנא

أثارت المتزلجة اللبنانية، جاكي شمعون، التي تمثل بلادها في الألعاب الرياضية الشتوية في مدينة سوتشي الروسية، بلبلة في الوسط الرياضي اللبناني، بعد أن انتشرت صور ومقاطع فيديو تظهرها وهي تتعرى في جلسة تصوير علنية.

ورفع أحد الأشخاص فيديو لجلسة التصوير الباردة هذه على موقع "يوتيوب"، وتظهر الصور جاكي شمعون تنزع ملابسها الرياضية تدريجياً، وملابسها الخاصة، لتصبح شبه عارية، وهي تأخذ وضعيات تصوير مختلفة أمام الكاميرا.

وأوضحت جاكي في بيان انتشر في المواقع اللبنانية، أن هذه الصور لم تؤخذ في سوتشي حيث تمثل لبنان في الأولمبياد الشتوي، بل كانت ضمن جلسة تصوير خاصة بمجلة رياضية نمساوية كانت تحضر لرزنامة تضم عدة رياضيين من عدة بلدان. وأوضحت أن هذه الصور أخذت منذ ثلاث سنوات.

وأعربت الرياضية عن حزنها لانتشار الصور الآن، والضجة التي أثارتها، مؤكدة أن الصور النهائية لجلسة التصوير مختلفة تماماً عما يتداول حالياً.

واعتذرت جاكي لمواطنيها، مقرة أن "لبنان بلد محافظ، وهذه ليست الصورة التي تعكس ثقافتنا. أتفهم تماماً إذا ما رغبتم في توجيه الانتقادات".

وتابعت: "أما الآن فأنا حالياً في الألعاب الأولمبية، وهذه الصور التي لم أرها سابقاً تتم مشاركتها ونشرها، وهذا أمر محزن. كل ما أطلبه من كل شخص شاهد هذه الصور أن يتوقف عن نشرها، وهذا أمر سيساعدني حقاً في التركيز على ما هو مهم بالفعل: تدريباتي والسباق".

 

وفي الفيديو، وعند سؤال المصور لها: ما الأسهل بالنسبة لها.. التزلج أو أن تكون موضوع جلسة تصوير؟ اعتبرت جاكي أن التصوير أصعب، مقرة أنها "غير معتادة على أن تؤخذ لها صور وهي من دون ملابس".

وأوضحت جاكي في الفيديو أنها تسكن في سويسرا، حيث تدرس تنظيم الحفلات والمناسبات الرياضية، موضحة أنها تتزلج كثيراً.

ونقلت صحيفة "النهار" اللبنانية عن مصادر موثوقة قولها إن اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية ستعقد اجتماعاً طارئاً، عصر اليوم الثلاثاء، للبحث في موضوع المتزلجة التي تمثل لبنان ضمن البعثة الرياضية الرسمية إلى الألعاب الأولمبية.

- See more at: https://www.watanserb.com/2014021110137/%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%86%D8%A7/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%84%D8%A9-%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7-%D8%AA%D8%AB%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%84.html#sthash.hB5u55KP.dpuf

 

 

أثارت صور بطلة لبنان في تزلج التعرج القصير جاكي شمعون ممثلة لبنان في اولمبياد سوتشي حاليا والتي يظهر فيها أجزاء عارية من جسدها جدلاً واسعاً في الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي علما ان هذه الصور قديمة العهد وتعود الى 3 سنوات وقامت بتصويرها في منطقة التزلج عيون السيمان - كفردبيان في لبنان في جلسة مخصّصة لرزنامة نمساوية الى جانب رياضيين محترفين وتهدف الى الترويج لهذه الرياضة في مختلف دول العالم.

وفي أول تعليق لها عبر صفحتها على موقع فايسبوك، أكدت شمعون قيامها بالتصوير لرزنامة تزلج نمساوية مع رياضيين محترفين قبل 3 سنوات.

وقالت: "أعتذر منكم جميعاً، وأدرك أن لبنان بلد محافظ وهذه ليست الصورة التي تعبّر عن ثقافتنا. أتفهم تماماً إن أردتم أن تنتقدوا ما قمتُ به".

وأسفت شمعون لنشر صورها بهذه الطريقة وبشكل مغاير لما هي عليه، متمنية عدم المساهمة في نشر الصور، والمساعدة بالتركيز على السباق في أولمبياد سوتشي.

وكانت شمعون في مقابلة منشورة بتاريخ 30 كانون الثاني على موقع خصصته شبكة "ان.بي.سي" الاميركية لتغطية الالعاب الاولمبية في سوتشي، وصفت التجربة خلال التصوير بـ"الغريبة والايجابية، خصوصاً وانها كانت عارية فيما كان اشخاص كثيرون تعرفهم يشاهدون التصوير.

ولفتت الى انها لا تندم على ما قامت به معتبرة انها استمتعت بالتجربة رغم ان انتشار صورها عبر الانترنت قد لا يقدم صورة مثالية عنها.

وفي رد على سؤل الصحافي جو باتاغليا حول جرأتها في التعري في بلد محافظ كلبنان، أوضحت ان الامر لم يكن سهلاً، مشيرة الى انها قامت بالتصوير على مرتفعات كفردبيان في مساحة وصفتها بالحرة.



اللجنة الأولمبية اللبنانية  تقرر الابقاء على مشاركة جاكي شمعون  ... وأبي رميا يتصل بها طالبا عدم التلهّي بالمسألة

وفي هذا الاطار،استنكرت  اللجنة الاولمبية في جلسة استثنائية عقدتها  استناداً الى الدعوة الموجهة من قبل رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام  تصرف اللاعبة جاكي شمعون ومضمون ما نشر جملة وتفصيلا واعتباره لا يمثل الصورة الحقيقية للرياضيين اللبنانيين.

ودعت الجهات الرسمية المعنية للتحرك واعتبار بيان اللجنة الاولمبية بمثابة إخبار، كما دعت اتحاد التزلج على الثلج لاجراء التحقيق الفوري وافادة اللجنة الاولمبية بنتيجته باسرع وقت ممكن ليبنى على الشيء مقتضاه.وابقت اللجنة جلسات اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية مفتوحة لمتابعة التحقيقات الجارية.

ونظرا للقانون الاولمبي وتطبيقا للشرعة الاولمبية بعدم امكانية سحب اي لاعب من المسابقات الاولمبية خاصة وان المخالفة لم تحصل خلال فترة الاعداد والمشاركة في هذه الالعاب الاولمبية الشتوية ودون معرفة اللجنة الاولمبية اللبنانية بمضمون ما نشر عند تسمية اللاعبة شمعون تقرر الابقاء على مشاركتها في الالعاب الاولمبية الحالية على ان يتخذ قرار توقيفها عن المشاركات الاولمبية والخارجية بعد ورود نتيجة تحقيق اتحاد اللعبة.

وفي السياق نفسه، دعا رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية النائب سيمون أبي رميا، الى فصل الحياة الخاصة عن الحياة الرياضية للاعبين اللبنانيين.

وتواصل أبي رميا مع كل من وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فيصل كرامي، ورئيس اللجنة الاولمبية جان همام، مؤكدا إحترام الحياة الشخصية للافراد، خصوصا وأن القانون الأولمبي حرص على الحفاظ على الحرية الشخصية للاعبين.

كما اتصل أبي رميا بالبطلة شمعون في "سوتشي"، طالبا منها عدم التلهي بهذه المسألة والتركيز على البطولة القائمة حاليا، بهدف إحراز الميداليات للبنان، مثنيا على الإعتذار الذي تقدمت به حول الصور.


وكان وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي قد طلب خلال اتصال برئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام إجراء التحقيقات اللازمة بعدما ورد في وسائل الاعلام والمنتديات ووسائل التواصل الاجتماعي من صور فوتوغرافية وفيديو تتعلق بلاعبة التزلج اللبنانية جاكي شمعون التي تمثل لبنان حاليا في الألعاب الأولمبية في سوتشي، بأقصى سرعة وصولا إلى اتخاذ ما يلزم من اجراءات بما لا يضر بسمعة لبنان ومشاركاته الدولية.
بالفيديو: صور عارية لبطلة جاكي شمعون لبنان في روسيا تثير الجدل

بالفيديو: صور عارية لبطلة جاكي شمعون لبنان في روسيا تثير الجدل

بالفيديو: صور عارية لبطلة جاكي شمعون لبنان في روسيا تثير الجدل

بالفيديو: صور عارية لبطلة جاكي شمعون لبنان في روسيا تثير الجدل

بالفيديو: صور عارية لبطلة جاكي شمعون لبنان في روسيا تثير الجدل

بالفيديو: صور عارية لبطلة جاكي شمعون لبنان في روسيا تثير الجدل

بالفيديو: صور عارية لبطلة جاكي شمعون لبنان في روسيا تثير الجدل

بالفيديو: صور عارية لبطلة جاكي شمعون لبنان في روسيا تثير الجدل

بالفيديو: صور عارية لبطلة جاكي شمعون لبنان في روسيا تثير الجدل

بالفيديو: صور عارية لبطلة جاكي شمعون لبنان في روسيا تثير الجدل

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
1
............... אלהים יברך אותך תין עוד היתי רוצה רוש מעוצה כזה אז אין לאנו כזענות של משפחת חלבי חחחחחחח חחחחח יה ואלי שו טיבה בדה עאד תנתיש
עיסמי - 14/02/2014
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות