x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 تبدأ الساعة 20:14 بتوقيت موسكو
07/02/2014 - כרמלנא

مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 تبدأ الساعة 20:14 بتوقيت موسكو

سيفتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 22 التي تستضيفها مدينة سوتشي الروسية. وسيشارك بوتين في مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية التي تبدأ في الساعة 20:14 مساء بتوقيت موسكو في ستاد "فيشت". وبعد استعراض جميل يتوجه بوتين بكلمة ترحيب قصيرة إلى الرياضيين وضيوف الأولمبياد ويعلن افتتاحه رسميا. RIA NOVOSTI Pavel Lisitsin وفي مراسم الافتتاح يجري إضرام النار في الشعلة الأولمبية الرئيسية التي قطعت خلال

123 يوما أكثر من 65 ألف كيلومتر وحملها 14 ألف شخص. وغاصت الشعلة في بحيرة بايكال وزارت القطب الشمالي وجبل إلبروس. وتم نقلها على متن السيارات والقطارات والطائرات. كما حلّقت إلى المحطة الفضائية الدولية لكن من دون نار وخرجت إلى الفضاء المكشوف

وقبل مراسم افتتاح الأولمبياد ستقام في سوتشي حفلة استقبال رسمي لضيوف الأولمبياد رفيعي المستوى. ومن المتوقع أن يحضر مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية في سوتشي أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة، بينما سيبلغ العدد الإجمالي لكبار الساسة الذين سيحضرون الألعاب الأولمبية في سوتشي نحو 60 شخصا.

وأفاد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف بأن بوتين قد يجري لقاءات مع نظرائه الأجانب اليوم. ولم يستبعد إمكانية إجراء لقاء بين بوتين ونظيره الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش، مضيفا أن بوتين سيتعامل مع كل الضيوف كرئيس مستضيف للأولمبياد ولا يمكن أن يتجاهل أحدا منهم. وقد تم التأكيد على أن بوتين سيجري لقاءات منفصلة مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته.

وسيتنافس الرياضيون في سوتشي على 98 طقما من الميداليات في 15 نوعا من الألعاب الرياضية. وستجري مراسم اختتام الألعاب الأولمبية الشتوية في 23 فبراير/شباط.



 



 



 



 



 

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות