x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
برشلونة يحقّق فوزاً كبيرا على إشبيلية
29/09/2012 - كرملنا


نجح برشلونة في الهروب من خسارته الأولى هذا الموسم بعد أن حقّق فوزاً متأخراً على مستضيفه إشبيلية (3-2) ضمن مباريات المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولعب إشبيلية بنفس الأسلوب التي تغلّب بفضله على ريال مدريد في المرحلة قبل الماضية من خلال الاعتماد على إغلاق منطقته والاعتماد على الهجمات المرتدة، بينما استمرت مشكلة برشلونة الواضحة في إنهاء هجماته، إضافةً لمعاناته من غياب قلبي دفاعه كارليس بويول وجيرار بيكيه بسبب الإصابة.

وسيطّر برشلونة على المباراة منذ بدايتها وكانت أخطر كراته من تسديدة لنجمه الأرجنتيني ليونيل لميسي من داخل منطقة الجزاء تصدّى لها أندريس بالوب ببراعة في الدقيقة 13.

واستمر اللعب بين الفريقين دون خطورة مباشرة حتى جاءت الدقيقة الـ26 عندما سجّل الألماني بيوتر تروشوفيسكي أول أهداف المباراة من تسديدة مركّزة بعد أن اصطدمت الكرة بقدم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو ووصلت للاعب الألماني الخالي من الرقابة، والذي خرج بعد الهدف بـ12 دقيقة نتيجة معاناته من الإصابة.

وحاول برشلونة بعدها تعديل النتيجة معتمداً على الكرات العرضية بشكلٍ كبير، إلا أنّ بالوب والدفاع الأندلسي كانا حائلاً أمام جميع محاولات الضيوف التي افتقدت للمسة الأخيرة.

ومع بداية الشوط الثاني فاجأ الدولي الإسباني ألفارو نيغريدو المتصدّر بالهدف الثاني مبكّراً عندما استغلّ تمريرة التشيلي غاري ميديل البينية وواجه فيكتور فالديز بثقة واضعاً كرته في الشباك بحرفنة في الدقيقة 48.

وذلّل الحاضر الغائب سيسك فابريغاس الفارق لفريقه بعد هدف نيغريدو بخمس دقائق من تسديدة صاروخية فاجأت بالوب، وكاد التشيلي أليكسيس سانشيز أن يعدّل النتيجة لفريقه (57) لكن كرته جاورت القائم، وأثبت الحارس الخبير (38) عاماً أنّه من طينة الكبار عندما تصدّى لكرة ميسي الذي سدّد مباشرة من ما يقارب 30 متراً.

واستفاد برشلونة من طرد ميديل للخشونة (72) فحاول عبر الكرات المباشرة القريبة من منطقة الجزاء لكن كرتي تشافي هيرنانديز وميسي اصطدمتا بالحائط البشري.

وعاد فابريغاس ليخطف نجومية اللقاء من بالوب عندما ترجم تمريرة ميسي المميزة قبل دقيقة من النهاية خاطفاً الهدف الثاني لفريقه، قبل أن يمنح ديفيد فيا نقاط المباراة كاملة لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعدما انفرد ببالوب وسدّد كرة صاروخية عجز الحارس الإسباني عن التصدي لها.

فالنسيا يحقّق فوزه الثاني

وحقّق فالنسيا ثالث ترتيب الموسم الماضي فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلّب على ضيفه ريال سرقسطة 2-صفر.

وساهم الدولي الجزائري سفيان فغولي في فوز فريقه بعدما افتتح له التسجيل في وقتٍ مبكّر إثر تسديدة أولى ارتدت منها الكرة إليه تابعها مرة ثانية ووضعها في شباك الحارس روبرتو خيمينيز (12).

ولم يكمل فغولي جميله ونال البطاقة الصفراء الثانية وخرج (61) بعد أقل من دقيقتين من تسجيل زميله جوناثان فييرا المنتقل من لاس بالماس (درجة ثانية) الهدف الثاني بمجهودٍ رائع قام به داخل المنطقة (59).

ورفع فالنسيا المتعثّر في بداية الموسم الحالي رصيده إلى 8 نقاط بفارق 10نقاط عن برشلونة المتصدر بالعلامة الكاملة، فيما تجمّد رصيد ريال سرقسطة عند 6 نقاط.

وعلى ملعب روساليدا، سحق ملقا ضيفه ريال بيتيس برباعية نظيفة سجلها خواكين (13) من ركلة جزاء تسبب بها الحارس كاستو وطرد، والأرجنتيني خافيير سافيولا (28) وأنطونيو أمايا (72 خطأ في مرمى فريقه)، وإيسكو (74).

وصعد ملقا إلى المركز الثاني مؤقتاً برصيد 14 نقطة، بينما توقّف رصيد ريالا بيتيس عند 9 نقاط في المركز السادس.

وحقّق ريال سوسيداد فوزاً هاماً على ضيفه أتلتيك بيلباو الذي تلقى خسارته الثالثة هذا الموسم في الدوري، وسجّل الفرنسي أنتوين غريزمان أول أهداف سوسيداد (62) ، قبل أن يسجل البديل المكسيكي كارلوس فيا الهدف الثاني لفريقه من ضربة جزاء (72) بعد طرد مدافع بيلباو الفنزويلي فيرناندو أموريبيتا إثر تلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة 71.

وأصبح سوسيداد في المركز السادس مؤقتاً بـ(9) نقاط، بينما تجمّد رصيد بيلباو عند نقاطه الخمسة في المركز (16) مؤقتاً أيضاً.

 وتقام غداً الأحد 5 مباريات وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء وحيد

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות